+A
A-

فعاليات رياضية تشيد برعاية ناصر بن حمد لدوري سموه الممتاز كرة القدم

الجودر: سيشهد نقلة نوعية تنظيمية وفنية

عسكر:رعاية ستضيف الإثارة والقوة للمنافسات

 

أشادت فعاليات رياضية بالمباركة الملكية السامية من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لرعاية سموه لدوري كرة القدم تحت مسمى "دوري ناصر بن حمد الممتاز" للموسم الرياضي 2018-2019.

ونوهت الأسرة الرياضية بالدور البارز الذي ستلعبه الرعاية الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرين إلى العديد من الانعكاسات الإيجابية والمكتسبات التي سيحققها الدوري من خلال رعاية سموه، مقدرين جهود سموه الداعمة للرياضة والشباب البحريني.

من جهته، أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، أن الحركة الرياضية في المملكة تفخر وتعتز بالرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، واهتمام جلالته غير المحدود بتطوير القطاع الرياضي ومنظومة عمله، الأمر الذي ساهم في تحقيقه العديد من الإنجازات والنقلات النوعية في مسيرتها الفنية والإدارية بما فيها كرة القدم التي تسير بخطى ثابتة ونسق مرتفع نحو التطور والنماء.

وقال وزير شؤون الشباب والرياضة: " إن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لبطولة الدوري لكرة القدم الذي سيكون تحت اسم دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم؛ ستكون لها انعكاسات إيجابية على مسيرة كرة القدم البحرينية، وستحقق نقلة نوعية بارزة في مستوى دوري الكرة الذي يعتبر من أقدم المسابقات المحلية في المملكة".

وأضىاف: " إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قدم العديد من المبادرات المتميزة تجاه الألعاب الرياضية المختلفة، من أبرزها كرة القدم، حيث قدم سموه مبادرات جعلت الأندية الوطنية والمنتخبات تخطو خطوات موفقة في العديد من المحافل، وظهرت نتائج مبادرات واستراتيجية سموه سريعا وبصورة لافته خاصة على المنتخب الوطني الذي ظهر بمستوى فني متميز في مختلف البطولات التي شارك فيها".

وتابع:" إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، يستحق منا أكثر نظير جهوده الكبيرة والمباركة في الارتقاء بالرياضة البحرينية. وإن مسابقة دوري كرة القدم وإطلاق اسم سموه عليها نؤمن أنها ستشهد اعتباراً من هذا الموسم نقلة متميزة من الناحية التنظيمية والفنية، مما سينعكس إيجابياً على مستواها التنافسي والحضور والإقبال الجماهيري والاجتذاب الإعلامي، وكل ذلك سيصب في مصلحة الكرة البحرينية عموما ويمهد الطريق أمامها".

واختتم الجودر: " إن وزارة شؤون الشباب والرياضة ستعمل على تجهيز المنشآت التي ستحتضن منافسات دوري ناصر بن حمد لكرة القدم بصورة متميز، وستسخر كافة الإمكانيات من أجل إنجاح الدوري. كما أننا على ثقة في قدرة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على إخراج الدوري بحلة تنظيمية تتناسب مع الاسم الغالي الذي يحمله".

بدوره، اعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر عن بالغ سعادته برعاية وتسمية الدوري البحريني لكرة القدم في الموسم الجديد 2018-2019 باسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ، والذي سيسهم في إضافة المزيد من القوة والإثارة على هذه المسابقة في المواسم القادمة.

و أضاف عسكر بان هذه الرعاية التي جاءت بمباركة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لرعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لبطولة الدوري للموسم الرياضي سيكون له انعكاساته الايجابية على المستوى العام للدوري البحريني، وسيدفع بالفرق للظهور بالمستوى الفني والاداء الافضل والذي سيكون له بعد آخر في تطور مستوى كرة القدم البحرينية، بما يتوافق مع الرؤية التي رسماها سموه لمونديال 2022. 

وأكد عبدالرحمن عسكر أن اللجنة الاولمبية والأسرة الرياضية ستعمل جاهدة من أجل إظهار هذه المسابقة في أفضل صورة ممكنة لما تحمل اسما غاليا على قلوبنا، حيث من المؤمل أن تكون انعكاسات تسمية المسابقة بدوري "ناصر بن حمد" ايجابية على كرة القدم البحرينية بعد أن اعطى سموه كرة القدم البحرينية أولوية ضمن استراتيجيته المقبلة من أجل التنافس على البطولات الاقليمية والقارية والحضور في مختلف المناسبات العالمية.