+A
A-

«فيفاكور» تسلّم الكويت محطة لمعالجة النفط

أعلنت شركة «فيفاكور» المتخصصة في التكنولوجيا نجاحها بتسليم محطة لمعالجة النفط لمصلحة شركة نفط الكويت من خلال شركة (TERI) الهندية لمعالجة وتدوير النفط الخام.

ووفقاً لموقع «بزنس إنسايدر» فإنه من المتوقع أن تبدأ «فيفاكور» بالعمل في المحطة خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث ستقدم تقنيات حديثة لعمليات فصل النفط في الكويت، ومعالجة النفط الخام، موضحاً أن العمل المبدئي في المحطة يغطي نحو 15 ألف طن مكعبة من الرمال الملوثة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في غضون 6 أشهر، وذلك وفقاً لصحيفة الراي الكويتية.

ولفت الموقع إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تقدر تكاليفها بنحو 2 مليون دولار، وتمثل جزءاً صغيراً من إجمالي المشروع، مبيناً أن المواد المعالجة في الموقع تعود لبرنامج إعادة تأهيل البيئة الكويتية، وهو البرنامج المدعوم من قبل الامم المتحدة لتنظيف التسريبات النفطية التي خلفها الغزو العراقي.

وأوضح مدير عام «فيفاكور» - الشرق الأوسط، غارين كولاجيان، أن الشركة تقدم تقنيات مبتكرة في مجال معالجة النفط الخام، تتميز بكونها تقدم قيمة مضافة لشركائنا وزبائننا، مشيراً إلى تطلع الشركة للعمل مع المسؤولين الكويتيين لحل العديد من المشاكل النفطية في البلاد واستعادة الأراضي الملوثة لطبيعتها.