+A
A-

"نيوسات" يطمح في الكأس .. و"الوسطى" يبحث عن لقبه الثاني

تُختتم مساء اليوم الاثنين 27 أغسطس 2018م مباريات بطولة الوطن الثالثة لكرة القدم المقامة على ملاعب نادي سماهيج، إذ ستجمع المباراة فريق الوُسطى وفريق نيوسات في تمام الساعة 9:00 مساء. 

وتسبق المباراة النهائية للبطولة مباراة تكريمية استعراضية ستجمع قدامى لاعبي نادي سماهيج لكرة القدم عند الساعة 8:00 مساء. 

وبالعودة للمباراة النهائية، سيبحث فريق الوسطى عن تحقيق لقبه الثاني في البطولة وتعويض إخفاق النسخة الماضية التي ودّع فيها البطولة مبكراً، وهو الذي حرم فريق نيوسات في النسخة الأولى من بلوغ المباراة النهائية بعد أن أقصاه في نصف النهائي بثنائية نظيفة رافعاً فيها كأس البطولة. 

فيما سيحاول نيوسات أن يتوِّج أدائه الكبير في البطولة بتحقيقه اللقب وتعويض مشاركتين سابقتين لم يكتب لهما النجاح ببلوغ نهائي البطولة وخصوصاً في النسخة الأولى بعد أن كان قريباً من المباراة النهائية ولكن فريق الوسطى حرمه من ذلك، لتكون هذه المباراة فرصة كبيرة لرد الدين لفريق الوسطى وخطف اللقب.  

وجاء تأهل فريق الوسطى للمباراة في بطولة هذا العام، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة  بفارق الأهداف أمام فريق النسيم برصيد ٥ نقاط، بعد ذلك في دور الثمانية لاقى فريق مركز سماهيج الإسلامي والذي كانت ضربات الحظ الترجيحية لصالحه في هذه المباراة بعد تعادل إيجابي بهدفين لكل فريق، وفي نصف النهائي كان هدف طلال القاضي كافياً أمام باستا بارك ليتأهل بواسطته للمباراة النهائية.  

نيوسات، تصدر المجموعة الثانية بعد فوزين أمام مفروشات أحمد شريف والصاغة ثم تعادل مع مركز شباب عراد، أما في الدور ربع النهائي دكّ شباك فريق شركة التباين بسداسية، وبعد ذلك هدف يتيم أمام فريق الأحلام في قبل النهائي كان هو المطلوب لبلوغ الفريق لختام البطولة.  

من جانبه، قال عبدالله مهدي كابتن فريق نيوسات، بأن استعدادات الفريق قائمة على قدم وساق، والطموح للفوز والعين على اللقب. وركز على احترامه لفريق الخصم ما دام قد وصل النهائي فهو يستحق ولديه لاعبين ممتازين.  

وفي سؤاله عن خسارتهم من فريق الوسطى في العام السابق، أكد عبدالله مهدي بأن فريق نيوسات مختلف في هذا العام ومعزز بالنجوم ولاعبي الخبرة، ما يعطينا الحافز ليكون هدفنا الوحيد هو الفوز وتحقيق البطولة. 

ومن جهته، صرح حسن عبدالكريم الملا كابتن فريق الوسطى، بأن التأهل لنهائي بطولة الوطن يعتبر مكسباً كبيراً لأي فريق بعض النظر عن هوية الفريق الفائز. وذكر الملا بأن فريق الوسطى على استعداد لمثل هذه المباريات لوجود حالة من الإصرار والعزيمة لدى اللاعبين في عدم التفريط بالبطولة وحالة من الشعور بالتفاؤل داخل الفريق.  

أما عن التوقعات، قال حسن الملا "التوقعات صعبة في مباراة نهائية خصوصاً أن الفريقين سيلعبان من أجل تحقيق البطولة". وذكر الملا بأن فريق الوسطى لا ينظر لفريق نيوسات كفريق أقصوه من المنافسة في النسخة الأولى، بل كفريق متجدد ويمتلك عناصر جيدة إضافة للخبرة.