+A
A-

شركات عالمية من 74 دولة تشارك في تحديات الدورة الخامسة من مسرعات دبي المستقبل

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن اختتام مهلة التسجيل في الدورة الخامسة من برنامج (مسرعّات دبي المستقبل) واستقبال طلبات مشاركة الشركات الناشئة والعالمية من 74 دولة حول العالم.
وحسب وكالة الانباء الإماراتية (وام) أن البرنامج تلقى طلبات أكثر من 600 شركة للدخول لمرحلة التقييم و الفرصة للمشاركة في التحديات التي أطلقتها الجهات الحكومية ضمن (مسرعّات دبي المستقبل) بدورتها الخامسة بداية شهر سبتمبر المقبل، بهدف إيجاد حلول مبتكرة وذكية من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وإنترنت الأشياء والتعاملات الرقمية (البلوك تشين).
وتشارك في هذه الدورة 12 جهة حكومية هي دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ودبي الذكية وبلدية دبي وطيران الإمارات وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وهيئة الصحة بدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي واتصالات ديجيتال وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).
وأكد سعيد الفلاسي المدير التنفيذي لمنصات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل أن "برنامج مسرعّات دبي للمستقبل الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل في العام 2016 بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوفر منصة هامة تجمع الجهات الحكومية في إمارة دبي وأبرز الشركات العالمية الناشئة تعمل معا لإيجاد حلول مبتكرة للمرحلة الحالية واستشراف التحديات المستقبلية بالاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية حول العالم التي توفرها الشركات الناشئة المشاركِة في البرنامج".
وأضاف ان "برنامج مسرعات المستقبل حقق خلال دوراته السابقة مستويات مميزة من النجاح في إيجاد الحلول الفعالة لمجموعة من التحديات التي تواجه الجهات الحكومية في دبي بالتعاون مع الشركات الناشئة والرائدة المبتكرة من جميع أنحاء العالم ما يدعم مسيرة بناء المستقبل في إمارة دبي ودولة الإمارات".
وتمتد الدورة الخامسة من برنامج مسرعات دبي المستقبل لـ 9 أسابيع من العمل المشترك بين الجهات الحكومية وشركائها من القطاع الخاص يتم خلالها تنظيم سلسلة من ورش العمل المتخصصة ولقاءات مكتبية مع مرشدين وخبراء مميزين وبرامج وفعاليات مهنية ومعرفية متنوعة.
وتسعى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي من خلال مشاركتها في الدورة الخامسة إلى مساعدة شركات التجزئة على استشراف التوجهات المستقبلية من خلال الدراسات وجمع البيانات والأبحاث للاستفادة من تواجدهم المادي والرقمي وجذب مختلف شرائح المستهلكين وتعزيز مكانة دبي في قطاع التجزئة إضافة إلى زيادة الإنتاجية في قطاع البناء بالاعتماد على استخدام التقنيات الحديثة وتمكين ممارسات الأعمال المستدامة.
وتهدف الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي من خلال مشاركتها في الدورة الخامسة من برنامج مسرعات دبي المستقبل إلى إيجاد حلول أكثر فعالية لتطوير عملية إصدار تأشيرات الإقامة لتصبح رقمية بالكامل للتسهيل على المتعاملين.
وتسعى فيه دبي الذكية إلى تطوير آلية لتبادل البيانات حول الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في مدينة دبي والارتقاء بمفهوم تبادل البيانات اللامركزي وذلك بالإضافة إلى ضمان جودة البيانات والمعايير من خلال الابتكار والاستخدام العملي للتكنولوجيا الحديثة لتحديد الفجوات الحالية وتعزيز مستويات جودة البيانات على نحو مستدام.