+A
A-

اجتماع تنسيقي بين هيئة الثقافة والبنك الإسلامي للتنمية

للوقوف على مستجدات مشروع طريق اللؤلؤ، التقت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار  بمقر الهيئة صباح اليوم الاثنين الموافق 3 سبتمبر 2018 ممثلي البنك الإسلامي للتنمية بجدة، وذلك بحضور فريق عمل المشروع بهيئة الثقافة.

ورحّبت معالي الشيخة مي في بداية الاجتماع بحضور الوفد الممثل للبنك الإسلامي للتنمية، مثمنةً الدور الرائد للبنك في دعم مشاريع البنى التحتية الثقافية، كما أثنت على اهتمام البنك الإسلامي للتنمية  بتفعيل مفاهيم المسؤولية الاجتماعية والعمل المشترك مع مختلف المؤسسات الفاعلة في المجتمع. في إشارةٍ إلى مشروع طريق اللؤلؤ الذي أدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي عام 2012 والذي يُفتَتح مركز زوّاره في نوفمبر  2018 برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه تزامنًا مع احتفاء المحرّق بكونها عاصمة للثقافة الإسلامية، بالإضافة إلى مشروع البحيرة المائيّة المقابلة لباب البحرين في العاصمة المنامة والذي كان موضوع المسابقة التي طرحتها وزارة الثقافة آنذاك حين كانت المنامة عاصمة للثقافة العربية عام 2012.

من جانبهم أعرب ممثلو  البنك الإسلامي للتنمية عن اعتزازهم بالتعاون القائم بين البنك وهيئة البحرين للثقافة والآثار مشيدين بما حققته الهيئة من منجزاتٍ حضارية ساهمت في النهوض بالمشهد الثقافي على المستويين المحلي والإقليمي، كما اطّلع الوفد الحاضر على شرحٍ حول مستجدات مشروع طريق اللؤلؤ  بمدينة المحرّق من خلال عرضٍ قدّمه القائمون على المشروع من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وعقب الاجتماع تعرّف وفد البنك الإسلامي للتنمية عن على تفاصيل طريق اللؤلؤ  من خلال جولةٍ في المعرض القائم بمتحف البحرين الوطني، والذي يقدّم للزوار نموذجًا مصغّرًا عن المشروع بكافة تفاصيله.