+A
A-

لجنة التحضير للمنتدى الرياضي تتابع آخر المستجدات و الانطلاقة الاحد

تواصل لجنة الاعداد و التحضير للمنتدى الرياضي الذي سيقام يومي الاحد و الاثنين القادمين  بفندق كراون بلازا  اجتماعاتها للوقوف على آخر المستجدات حيث عقدت اللجنة يوم امس اجتماعها الرابع برئاسة المدير التنفيذي للشئون الرياضية السيد عبدالجليل اسد و حضور أعضاء اللجنة الدكتور خالد الشيخ  - محمد لوري – احمد العمري – محمود يتيم – احمد حافظ علي و محمود بحران  و ذلك   لوضع اللمسات الأخيرة على الجوانب التنظيمية لهذا المنتدى الذي يشمل ثلاث محاور رئيسية هي محو الامية البدنية – مكافحة المنشطات – و الاحتراف الرياضي حيث قسمت محاضرات هذه المحاور على يومي التاسع و العاشر من شهر سبتمبر الجاري في قاعتين منفصلتين .

محور محو الامية البدنية سيكون تحت اشراف الاكاديمية الأولمبية البحرينية و سيحاضر فيه ثلاثة من المحاضرين التابعين لمنظمة الرياضة من اجل الحياة وهم الكندي ريتشارد وين و مواطنه توم جونز  و الأسترالي  د. دين دودلي  بينما سيتولى المركز الوطني للطب الرياضي مسئولية الاشراف على محور  مكافحة المنشطات في المجال الرياضي و الذي سيحاضر فيه الدكتور محمد الدوسري من دولة الكويت الشقيقة  وهذا المحور يأتي ضمن برنامج التضامن الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الدولية .

اما المحور الثالث و المتعلق بالاحتراف الرياضي فسوف يكون بالشراكة مع اكاديمية " ونرز " البحرينية و سيحاضر فيه مدير الاكاديمية السيد فواز البنمحمد .

وقد قامت اللجنة الأولمبية البحرينية  بتعميم دعوات المشاركة في المحاور الثلاثة  كل في مجال اختصاصة و اهتماماته  ومن المتوقع ان يشهد المنتدى حضورا كبيرا نظرا لأهمية الموضوعات التي ستغطيها المحاور الثلاثة .

من جانب آخر انتهت اللجنة التحضيرية من توزيع المهام على الأعضاء لضمان سرعة الإنجاز كما اطلعت على آلية عمل المتطوعين الذين سيشاركون في الجانب التنظيمي للمنتدى