+A
A-

أفتتح معالي الشيخ خالد بن عبد الله أكبر معارض ايكيا على مستوى المنطقة

أناب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، لافتتاح مشروع إيكيا البحرين.

وبهذه المناسبة، أعرب معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة عن أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو ولي العهد على تفضل سموه برعاية حفل الافتتاح الرسمي لهذا المشروع، منوهاً معاليه بما تشهده المملكة من تنمية وتطوير على مختلف الصعد تجسد الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، واهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، ومساندة ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظهم الله ورعاهم.

وقال معاليه خلال الحفل الذي حضره عدد من كبار المسؤولين والمدعوين والذي أقيم في مقر الشركة بمنطقة سلماباد صباح اليوم: "إنه من دواعي سرورنا أن نشهد الافتتاح الرسمي لايكيا البحرين في موعده المقرر بعد أن شهدنا حفل وضع حجر أساسه في أكتوبر 2016، ليكون هذا المشروع أحد أهم المشاريع الاستراتيجية جنباً إلى جنب مع المشاريع المماثلة والتي من شأنها أن تساهم جميعاً في توفير حلول التأثيث المنزلي، لاسيما مع تنامي العرض والطلب على المشاريع السكنية الخاصة أو تلك التي تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان في المدن الجديدة".

وأكد معاليه أن حرص كبريات الشركات ذات الاستثمار الخارجي على التواجد في البحرين يعكس فاعلية ونجاعة السياسات الاقتصادية الحكومية المستدامة التي تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على ما تتمتع به المملكة من مزايا تنافسية جاذبة للاستثمار وقادرة على تهيئة البيئة الآمنة المثلى المرتكزة على النظم التشريعية والقانونية، فضلاً عن مواصلة تقديم المزيد من التسهيلات.

وتابع معاليه قائلاً: "وفي المقابل، فإن وجود مثل هذه المشاريع الاستراتيجية في البحرين سيحسِّن من ربط المملكة بالأسواق الإقليمية والدولية من جهة، وبخاصة مع المتابعة المستمرة من اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد لتطوير البيئة الخصبة للنمو، وما يتضمنه ذلك من مواصلة رفع مستوى الخدمات والإجراءات بما في ذلك تحسين إجراءات وأنظمة الجمارك وإصدار التأشيرات، كما ستعمل هذه المشاريع – من جهة أخرى – على خلق فرص عمل نوعية للبحرينيين في قطاع التجزئة بالقطاع الخاص".

كما أعرب معالي الشيخ خالد بن عبد الله عن شكره لمجموعة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات، الشركة السعودية صاحبة الامتياز في المنطقة لشركة ايكيا الأم ومقرها السويد، على اختيار مملكة البحرين لتنفيذ مشروعها الذي يعد الأكبر والأحدث على مستوى المنطقة، متمنياً للمجموعة ومنتسبيها وجميع العاملين فيها كل التوفيق والنجاح.

وتعتبر ايكيا شركة تجزئة رائدة عالمياً في مجال صناعة المفروشات، ويقام معرضها في مملكة البحرين على مساحة 37 ألف متر مربع في منطقة سلماباد على مقربة من تقاطع شارعي الشيخ عيسى بن سلمان والشيخ خليفة بن سلمان اللذين يربطان البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عبر جسر الملك فهد.

وخلال الحفل، ألقى السيد سعود السليمان، الرئيس التنفيذي لشركة ايكيا السعودية والبحرين، كلمة أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على تفضل سموه برعاية حفل الافتتاح الرسمي لشركة ايكيا البحرين.

وقال السليمان: "لقد كان قرار التوسع في البحرين سهلاً، نظراً لتمتع مملكة البحرين باقتصاد نابض بالحياة وبيئة مرنة وملائمة للأعمال التجارية، بالإضافة إلى التاريخ الأخوي المشترك الذي يجمع بين بلدينا والعلاقات الثنائية الراسخة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، والتي تزداد رسوخاً على مر السنوات".

وأوضح أن ايكيا البحرين التي تعرض أكثر من 8500 منتج، توفر أكثر من 320 وظيفة مباشرة في الاقتصاد المحلي، وتبلغ نسبة العاملين البحرينيين في المعرض حوالي 68٪، لافتاً إلى أن استراتيجية التوظيف في ايكيا تقوم على ثلاث أولويات استراتيجية وهي البحرنة، والتوازن بين الجنسين، وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة.