+A
A-

فيلم الرعب الكبير The Nun في البحرين.. ممنوع لضعاف القلوب

طرحت في دور العرض البحرينية عبر شركة فوكس سينكو البحرين فيلم الرعب The Nun، بالتزامن مع انطلاقه في الولايات المتحدة الأميركية وذلك بإطلاق عرض خاص كعادته الشركة في تقديم اكبر افلام هوليوود في البحرين عبر شاشاتها الرائعة الجديدة وبحضور مسافات البلاد.


الفيلم من إخراج كورين هاردي، وتأليف جيمس وان، وجارى دوبيرمان، ومن بطولة تايسا فارميجا، وبونى هارون، وشارلوت هوب، وديميان بشير، وليلى بوردان، وأنجريد بيسو، وساندرا روسكو، وجوني كوين.
وتدور أحداث الفيلم حول راهبة صغيرة تعيش في دير منعزل برومانيا، ويرسل الفاتيكان قسا ليكتشفوا أنهم يواجهون قوة خبيثة على شكل نفس الراهبة الشيطانية التي أرعبت الجماهير في "The Conjuring 2"، حيث أصبح الدير ساحة معركة مرعبة بين الأحياء والروح الشريرة.
فيلم الراهبة أو The Nun يعتبر من اقوى أفلام الرعب الذي تم إنتاجها هذا العام ووفقا لما ذكره موقع comicbook، يتضمن الفيلم العديد من مشاهد الأكشن والإثارة التي تجعله ممتع لكل من يفضلون نوعيه أفلام الرعب والإثارة. وايضا تأثيرات الفيلم السريعة تعتبر من أهم الدوافع التي تجعل المشاهد يتعايش أجواء الفيلم، حيثُ اعتمد العمل على فزع المشاهدين وإرهابهم، ومن المتوقع أن يسجل الفيلم أرقاما قياسيا في شباك التذاكر. فيلم The Nun تعتمد فكرته على الأرواح الشريرة وتدور معظم أحداث الفيلم في إطار الإثارة، تم إنتاج جزأين منه آخرهم تم عرضه العام 2016.
وتباينت آراء النقاد حول فيلم The Nun بين مؤيد لفكرته ومعارض لقصته نظرا لما يحتويه من مشاهد مرعبة لا تتناسب مع جميع الأعمار، فرأى البعض أنه فيلم من الرعب الثقيل ويمتع المشاهد بتأثيراته الحركية السريعة من فريق عمل محترف، في حين رأى البعض الأخر أن نوعيه هذه الأفلام لا تليق بالمشاهدين وخاصه أنها ترتبط بالأديان والأرواح والسحر، ولكن دائما ما يكون الحكم في النهاية لكم ولشباك التذاكر والجمهور الذي يفضل هذه النوعية من الأفلام داخل وخارج البحرين.
وإليكم 10 معلومات عن الفيلم:
1. تم تصوير الفيلم بالكامل في رومانيا.
2. تم الاستعداد له بوصفه الفيلم الأكثر سوداوية بالسلسلة الشهيرة.
3. كان من المقرر عرضه تجاريًا في يوليو الماضي.
4. طرحت الشركة المنتجة فيديو دعائي للفيلم مدته 5 دقائق، ولكن تم سحبه من موقع "يوتيوب"، وذلك بعد شكوى العديد من المتابعين لوصفهم المقطع بالمخيف للغاية، لتعتذر بعدها الشركة المنتجة.
5. الفيلم تدور أحداثه قبل أحداث فيلم "Annabelle: Creation" العام 2017.
6. تيسا فارميجا التي تقوم بلعب شخصية شقيقة بطلة الفيلم فيرا فارميجا، هي شقيقتها في الحقيقة.
7. يمثل الفيلم الظهور الثالث لشخصية الراهبة الشريرة، التي ظهرت من قبل في فيلمي "The Conjuring 2" العام 2016، و"Annabelle: Creation" العام 2017.
8. "The Nun" يأتي استكمالاً للتعاون بين شركتي الإنتاج "Warner Bros" و"New Line Cinema".
9. الفيلم هو التجربة الإخراجية الثانية للمخرج كورن هاردي، وذلك بعد تجربته بفيلم الرعب "The Hallow" العام 2015.
10. الإعلان الدعائي للفيلم على "يوتيوب" اجتاز حاجز الـ20 مليون مشاهدة بعد شهرين فقط من بدء طرحه.