+A
A-

وكيل وزارة الصحة يلتقي مع أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية للحج

عقد سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، لقاءً مع أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية لأعمال بعثة الحج الطبية برئاسة الدكتور إبراهيم عبيد، وهنأهم بمناسبة نجاح مهمتهم الإنسانية خلال موسم الحج للعام 2018م- 1439هـ، كما نقل لهم تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح واعتزازها وفخرها وتقديرها للجهد الكبير والملموس الذي قام به أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية للحج من رعاية وعناية صحية متكاملة لحجاج مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، أثنى سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع على الجهود المخلصة التي قدمها أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، بدءً من الحملات الصحية التوعوية والمحاضرات التثقيفية التي تُسهم في مساعدة الحجاج على معرفة سبل الوقاية من الأمراض قبل توجههم إلى أداء مناسك الحج، والحث على أخذ التطعيمات من المراكز الصحية في الوقت المناسب حتى يأخذ مفعوله للوقاية من الأمراض، ومن ثم التواجد في جميع مواقع الحج لاستقبال الحجاج الذين يحتاجون العلاج ومتابعتهم من لحظة وصولهم وحتى عودتهم إلى أرض الوطن سالمين.

وخلال اللقاء، تقدّم رئيس اللجنتين التنسيقية والطبية للحج الدكتور إبراهيم عبيد؛ بإسمه ونيابة عن أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية للحج بجزيل الشكر والتقدير إلى الإدارة العليا في وزارة الصحة وعلى رأسهم سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وسعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع على اهتمامهما ودعمهما ومتابعتهما المستمرة والاطمئنان بشكل يومي على صحة الحجاج، وحثهما على تقديم كل الجهد الممكن لتحقيق حج سالم ومأمون وخالٍ من الأمراض.

كما قدم الدكتور عبيد لسعادة وكيل وزارة الصحة نبذة عن اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج، واستعرض أعمال اللجنة وإنجازاتها والمهام التي قامت بها للحجاج في الأراضي المقدسة، موضحاً أن اللجنة الطبية قدمت خدماتها لكافة الحجاج البحرينيين من خلال 3 عيادات، لافتاً إلى أن ذلك بفضل توجيهات واهتمام كل من سعادة وزيرة الصحة، وسعادة وكيل وزارة الصحة، ومتابعة الوكلاء المساعدين في وزارة الصحة.

من جانبه، أشاد سعادة وكيل وزارة الصحة بعمل اللجنة الطبية لبعثة الحج وتنظيمها. وأكد حرص واهتمام سمو رئيس الوزراء وتوجيهاته السديدة لتقديم أفضل سبل الرعاية لجميع حجاج مملكة البحرين، حيث يحث دوماً على بذل أقصى جهد لمساعدتهم وتقديم أفضل الخدمات الصحية أثناء تأديتهم مناسك الحج، لضمان عودتهم إلى أرض مملكة البحرين سالمين.

وفي ختام اللقاء، تقدم سعادة وكيل وزارة الصحة بجزيل الشكر إلى جميع أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية للحج لما يقومون به من عمل إنساني وروحاني لحجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات الصحية لهم على أكمل وجه في سبيل ضمان عودتهم بسلامة إلى أرض الوطن، وحث اللجنتين التنسيقية والطبية للحج بالعمل نحو المزيد من التطوير والارتقاء بالخدمات التي يتم تقديمها للحجاج من خلال تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات في مواسم الحج القادمة.

من جانبهم، تقدم الحضور بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة وكيل وزارة الصحة على اهتمامه وتوجيهاته ودعمه الذي كان له الأثر الكبير في نجاح مهمتهم في خدمة الحجاج، مؤكدين أن كل ملاحظات سعادته سيتم أخذها بعين الاعتبار لما يصب في الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج في مواسم الحج المقبلة.