+A
A-

عاشور: استغلال الأراضي الفضاء لحل أزمة مواقف السيارات

عقد عضو المجلس البلدي وممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور، اجتماعا تنسيقياً مع الوكيل المساعد للطرق – رئيس لجنة التنسيق والمتابعة المهندسة هدى فخرو والطاقم الإداري في الوزارة وذلك لبحث ومناقشة مستجدات عدة مواضيع متعلقة في منطقة عالي للإسراع من وتيرة التنفيذ لما يلبي احتياجات أهالي الدائرة.

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى بعض المشاريع العالقة في الدائرة كمستجدات البدء في مشروع شارع الشيخ زايد الذي مازال ينتظر التنفيذ بعد أن جهزت كافة التصاميم الهندسية لتطوير الشارع بانتظار اعتماد صندوق أبوظبي للتمويل الجهة الممولة للمشروع للمقاول الذي سينفذ المشروع في مراحله الأولى، وأوضح عاشور أن مشروع تطوير شارع الشيخ زايد سيشمل أيضا إيجاد مدخل جانبي إلى نادي عالي الرياضي والثقافي للقادمين من جهة الغرب عبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه شارع الشيخ سلمان شرقاً وذلك تلبية لطلب منتسبي نادي عالي لإيجاد هذا المدخل الذي سيسهل الدخول والخروج للنادي بالاضافة إلى القاطنين في المنطقة من أهالي مجمع 740، وسيتم مع مشروع شارع الشيخ زايد أيضا تطوير مدخل عالي من جهة دوار "معيوف" مع تقاطع شارع 12 سلماباد.

وتمت مناقشة إيجاد مدخل ومخرج إلى منطقة عالي بالقرب من النفق المؤدي إلى بوري، حيث تم عرض التصاميم الخاصة بالمشروع الذي سيسهل الدخول والخروج إلى منطقة عالي على شارع الشيخ زايد، حيث يسهل على القادمين من جهة الجنوب على شارع الشيخ زايد التوجه شرقا للدخول إلى عالي من جهة النفق، وبالمثل للخارجين من عالي إلى الشارع العام.

وعلى صعيد متصل، أكدت المهندسة هدى فخرو جاهزية كافة التصاميم المتعلقة بمشروع تطوير المجمعين 740 و 742 وأكدت أن تنفيذ المشروع سيكون فور توفر الميزانية الخاصة به من فائض موازنة البلديات خلال الفترة المقبلة. كما تمت مناقشة ومتابعة مستجدات مشروع الصرف الصحي لجزء من مجمع 740 والخاص بالمنازل الواقعة خلف مجمع الرملي التجاري وذلك لحل معاناتهم مع مشكلة الصرف الصحي.

وشدد عاشور خلال الاجتماع على ضرورة الاستعجال في إنهاء معاناة أهالي مجمع 734 على طريق 3401 مع تجمعات مياه الأمطار أمام منازلهم خلال موسم الأمطار، مشيرا إلى أن المشكلة لم تحل منذ سنوات والأهالي بانتظار الفرج لحل الأزمة التي يعانون منها مع أي هطول للأمطار، متمنيا أن يتم تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

وأشار عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السادسة الشمالية عبدالله عاشور إلى أن الاجتماع شهد أيضا متابعة المقترحات التي تم تقديمها عبر المجلس البلدي من أجل الاستفادة من الأراض والمساحات الفضاء (خدمات عامة) في منطقة إسكان عالي المجمعين 734 و736 وتحويلها إلى مواقف للسيارات لحل جزء من أزمة مواقف السيارات في المنطقة، وأشار إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الإسكان للحصول على موافقتهم لتحويل هذه المساحات الخالية إلى مواقف تخدم أهالي المنطقة، علماً بأن وزارة الأشغال رفضت استغلال هذه المساحات وتحويلها إلى وحدات سكنية ومواقف سيارات معللة السبب إلى عدم قدرة البنى التحتية على تحمل انشاء وحدات سكنية إضافية بالمنطقة، وأكدت الوزارة إستغلال هذه الأراض بتحويلها لمواقف للسيارات.

وكان ممثل المجلس البلدي تقدم بعدة مقترحات لتحويل مجموعة أراض فضاء لمواقف سيارات ومنها عقارين في مجمع 734 على طريق 3440، بالإضافة إلى انشاء مواقف إضافية بالقرب من مطعم دانيال بعد اعتماد التصميم المقترح من قبل ممثل الدائرة، فضلا عن انشاء مواقف للسيارات لمرتادي ممشى عالي ورصف المواقف الترابية الحالية.

وحرص عاشور على طلب دراسة فنية ومرورية لشارع 34 في عالي ومدى حاجته لمرتفعات لتخفيف السرعة، علما أن المنطقة حيوية وهناك مدرسة للبنات وروضة للأطفال وحديقة الحور ومركز صحي ومحطة التزود بالنزين.

وأعرب ممثل الدائرة السادسة الشمالية عبدالله عاشور عن بالغ شكره وتقديره لجهود المهندسة هدى فخرو وكل المسؤولين والمهندسين والموظفين في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدا أن الوزارة لا تألوا جهداً في متابعة احتياجات المنطقة وتمنى ان يستمر هذا التواصل الإيجابي لخدمة هذا الوطن، مثمنا التواصل الدائم والمتابعة المستمرة والتعاون بين المجلس البلدي والوزارة والذي يصب في صالح خدمة الأهالي والمقيمين.