+A
A-

حجز من 85% من مساحات معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة

أعلنت ياسمين جمال، الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة لمعرض البحرين للشوكولاتة والقهوة، أن أكثر من 85% من مساحات المعرض جرى حجزها من قبل شركات محلية ودولية، معربة عن ارتياحها لسير الأعمال التنظيمية لهذا المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة من 6 وحتى 8 ديسمبر القادم في مدينة المعارض.

وقالت جمال إن معظم المشاركات في معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة هذا العام تمثلت في شركات من البحرين بالدرجة الأولى، إضافة إلى مشاركات رئيسية من المملكة العربية السعودية، والأردن ولبنان ومصر، جنبا إلى جنب مع شركات أوربية.

وأوضحت أنه جرى تخصيص مساحة واسعة للجناح الوطني الإندونيسي في المعرض ليستوعب عشر شركات اندونيسية متخصصة في قطاع الضيافة، وأوضحت أيضا أن الجناح الوطني اليوناني داخل المعرض سيضم مبدئيا أربع شركات يونانية تتسم بالتنوع في الخدمات والمنتجات، وتعكس جانب واسع من قطاع الضيافة في اليونان، وأكدت جمال أهمية هذا المشاركات تحديدا من إندونيسيا واليونان تسهم في جذب المزيد من المستثمرين الأوربيين لمملكة البحرين عبر اطلاعهم على فرص الاستثمار في قطاع السياحة والفنادق والمطاعم في المملكة، والذين جاء في مقدمة القطاعات الاقتصادية الأكثر نموا للعام 2017 وبنسبة 9.5% وذلك وفقا لأحدث تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية.

وفي السياق أشارت جمال أيضا إلى أنه جرى في النسخة الثالثة من المعرض حجز حيز واسع من أجل إقامة "ركن صحي" تجري فيه استضافة خبراء صحيين للحديث عن أفضل الممارسات الصحية المتعلقة بتناول الشوكولاتة وشرب القهوة، والنصائح الطبية في هذا المجال.

وعلى صعيد ذي صلة أشارت جمال إلى أن "معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة" سيشهد في نسخته الثالثة هذا العام إقامة جملة من الفعاليات المصاحبة من بينا العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في جو مهرجاني واحتفالي، وبما يدعم تحقيق المعرض لأهدافه في دعم قطاع الضيافة في مملكة البحرين كواحد من القطاعات الاقتصادية المهمة في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

وأوضحت سيتم خلال المعرض إطلاق منتجات ذات صلة بالشوكولاتة والقوة لأول مرة على صعيد البحرين والمنطقة، لافتا إلى أن بعضا من هذه المنتجات من ابتكار رواد أعمال بحرينيين يعملون وفقا للمعايير العالمية.