+A
A-

وقت للتجوال" الروسي أفضل عرض والبحرين أفضل نص مسرحي

حصدت مسرحية " وقت للتجوال" من روسيا على جائزة افضل عرض مسرحي في مهرجان الصواري المسرحي الدولي الثاني عشر والذي اختتمت فعالياته يوم امس  على صالة البحرين الثقافية ، فيما حصد المؤلف والمخرج البحريني جمال الصقر على جائزة ابراهيم بحر للنص المسرحي عن نص " في الحلوة والمرة" لمسرح الصواري البحريني تمثيل شفيقة يوسف وعبدالله سويد واخراج غادة الفيحاني ، وفيما يلي نتائج المهرجان حسبما أعلنتها اللجنة برئاسة محمد الخزاعي وعضوية:

اولا .. شهادات تقدير للمخرجة غادة الفيحاني من البحرين عن إخراج "في الحلوة والمرة"

الفنان عبدالله سويد عن دوره  في مسرحية " في الحلوة والمرة".

ثانيا: جائزة لجنة التحكيم الخاصة " جائزة عبدالله السعداوي"..

منحت إلى مسرحية " حضرة حرة" من ألمانيا – سوريا

ثالثا: جائزة إبراهيم خلفان للنص المسرحي وفاز بها المخرج والفنان البحريني جمال الصقر عن نص " في الحلوة والمرة"

رابعا: جائزة أفضل ممثل مساند حجبت

خامسا: جائزة أفضل ممثلة مساندة حجيت

سادسا: جائزة افضل ممثل رئيسي التونسي حمودة بن حسن عن مسرحية " ليس بعد" . علما بأن من المرشحين لهذه الجائزة كان أيضا الفنان البحريني عبدالله سويد .

سابعا: جائزة افضل ممثلة دور رئيسي ذهبت للفنانة الارمينية نارين جيجوريان عن مسرحية " طيران فوق المدينة " وترشح لهذه الجائزة ايضا الفنانة البحرينية شفيقة يوسف من البحرين وانتصار عيساوي من تونس.

ثامنا: جائزة افضل توظيف موسيقي ذهبت للعرض الروسي " وقت للتجوال" وكان من المرشحين كذلك العرض التونسي " ليس بعد" والعرض الالماني السوري المشترك "حضرة حرة "

تاسعا:  جائزة افضل سينوغرافيا ذهبت للعرض الجورجي " ايام صفراء" وتحديدا للفنانة تامارا اوخيكان، وكان من المرشحين العرض الروسي " وقت للتجوال" والعرض الارميني " طيران فوق المدينة"

عاشرا: جائزة افضل اخراج مسرحي حققها المخرج الجورجي تينجنز خوخيا عن مسرحية ايام صفراء

فيما ذهبت الجائزة الكبرى وهي جائزة افضل عرض مسرحي إلى مسرحية " وقت للتجوال" لفرقة لابوراتوري اوف ثيتر الروسية ، فكرة واخراج ليديا كوبينا .

هذا وسبق تتويج الفائزين بعرض موسيقي لفرقة البحرين للموسيقي وتكريم الداعمين للمهرجان  ومن بينهم جريدة " البلاد" التي انفردت دون الصحف المحلية الاخرى بتخصيص رسالة يومية للمهرجان ، وكذلك تكريم لجنة التحكيم وكل من ساهم في نجاح المهرجان.