+A
A-

حميدان يستقبل منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان في مكتبه بسعادة منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى مملكة البحرين، السيد أمين الشرقاوي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجانبين واستعراض أوجه المشاريع الإنمائية التي تنفذها البحرين في إطار حرص الحكومة لتوفير العيش الكريم للمواطنين.

كما جرى استعراض برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتقدم المحرز في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة المنصوص عليها في خطة التنمية المستدامة 2030، والتي خطت مملكة البحرين فيها خطوات متقدمة بنفيذ المشاريع التنموية لجميع أفراد وشرائح المجتمع.

وأكد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، استمرار دعم مملكة البحرين لجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيراً إلى حرص الوزارة على إدماج أجندة التنمية المستدامة 2030 في الخطط التنموية والعمالية ضمن مبادرات ومشاريع العمل والحماية الاجتماعية، مشيداً في الوقت ذاته بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العديد من مشاريع الوزارة في مجالات الطفولة والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة (ذوي العزيمة).

وأشاد السيد أمين الشرقاوي بتعاون مملكة البحرين ومساندتها لعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وما حققته البحرين من مراكز متقدمة في نتائج تقرير الأمم المتحدة في عدد من مجالات حماية الطفل والمسنين وذوي الإعاقة، مشيراً إلى تجربة المملكة الناجحة في معالجة مشكلة البطالة وحماية العمالة الوطنية والوافدة، وإنشاء منظومة متكاملة للحماية والأمن الاجتماعي لضمان الحياة الكريمة للمواطنين.