+A
A-

"الأعلى للبيئة" يطلق أكبر حملة لتنظيف 10 سواحل

أعلن المجلس الأعلى للبيئة عن إطلاق حملة واسعة لتنظيف 10 سواحل في مختلف محافظات البحرين وذلك بالتزامن مع الحدث البيئي العالمي "Let’s Do It world" وبالتعاون مع جمعية كلين آب بحرين، في تمام الساعة 4:00 عصراً من يوم السبت القادم.

وأكد سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن تنظيم هذه الحملة الواسعة لتنظيف عدد من سواحل المملكة يأتي من منطلق حرص المجلس على تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والبيئة المستدامة والمسئولية البيئية لدى جميع شرائح المجتمع البحريني وبمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

واشار الى أن مثل هذه الحملات الميدانية ترسخ لدى المشاركين روح الانتماء البيئي لهذه الأرض الطبية، وتساهم في رفع مستوى الوعي لدى الجميع بأهمية المحافظة على نظافة السواحل لتبقى هذه السواحل واجهة نظيفة تعكس جمال مملكة البحرين الغالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى أن هذه الحملة تعتبر من أكبر حملات النظافة التي ينظمها المجلس، والتي ستعمل على تغطية 10 سواحل في مختلف محافظات المملكة وهي: ساحل الحوض الجاف، وساحل البسيتين، وشاطئ منتزه الأمير خليفة بن سلمان في محافظة المحرق، وساحل الجسرة وساحل كرانه وساحل جد الحاج وساحل المالكية، وساحل دمستان في المحافظة الشمالية، بالإضافة إلى بلاج الجزائر في المحافظة الجنوبية.

الجدير بالذكر أن حملة "Let’s Do It world" انطلقت لأول مرة كمبادرة مجتمعية ضخمة في عام 2008 في جمهورية إستونيا الواقعة شمال أوروبا في منطقة بحر البلطيق بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للبيئة، وانتشرت في 150 دولة حول العالم، حاملة على عاتقها مكافحة التلوث، ومواجهة مشكلة المخلفات والنفايات في العالم بحملات التنظيف المكثفة.