+A
A-

العبادي: لم أكن أنوي الترشح لولاية ثانية

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي عقده الخميس، أنه لم يكن ينوي الترشح لولاية ثانية لرئاسة الحكومة.

وأكد العبادي أنه يتطلع لإكمال مشروعه الذي لا يوالي أي جهة إقليمية، وأنه ينوي ترسيخ المشروع من أجل مصلحة العراق، من دون التشبث بالسلطة.

وأشار العبادي إلى أنه ملتزم بالإجراءات الدستورية، ولم يطالب يوماً بالتشبث بالسلطة، ولم يكن ينوي الترشح للدورة الثانية، وحتى أنه قام بتسجيل ائتلافه بمفوضية الانتخابات خلال اليوم الأخير من الموعد الرسمي.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أشارت إلى انسحاب العبادي من الترشح في سباق رئاسة مجلس الوزراء للدورة الحكومية القادمة.

وحذر العبادي من استخدام السلاح والشارع في عملية نقل السلطة، لافتاً إلى أنه سيتخذ قرارات مفاجئة خلال الأيام الأخيرة من حكومته، لإعطاء درس في التبادل السلمي للسلطة.

من جانبه، لم يؤكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء انسحاب الأخير من سباق الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة.

وكانت مصادر إعلامية تابعة لأحزاب في كتلة "البناء" التي تضم تحالفي الفتح التابع لميليشيات هادي العامري، وائتلاف دولة القانون قد كشفت في وقت سابق من الخميس، عن تراجع العبادي عن ترشيحه، واتفاق مقتدى الصدر الداعم الرئيس لتحالف سائرون وهادي العامري زعيم تحالف الفتح على ترشح نائب رئیس الجمهورية السابق عادل عبد المهدي لرئاسة الحكومة المقبلة.

فيما لم يتم نفي أو تأكيد هذا الخبر إلى الآن من أي جهة سياسية، سيما وأنه لم يتبق إلا ساعات لانعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب المعلقة في السبت المقبل.