+A
A-

وزيرة الصحة تبحث مع السفير السوداني تعزيز التعاون في المجال الطبي

 استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، سعادة السيد إبراهيم محمد الحسن سفير جمهورية السودان المعتمد لدى مملكة البحرين. 

وبحث الطرفان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي.

وفي مستهل اللقاء، رحبت سعادة وزيرة الصحة بسعادة السفير السوداني، مشيدة بمستوى العلاقات الأخوية العريقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية السودان.

كما أثنت على ما تشهده هذه العلاقات الأخوية من تميز وتطور متنامي خاصة في مجالات تعزيز التعاون على صعيد التدريب الطبي وتبادل الخبرات الطبية.

ومن جانبه، أشاد السفير السوداني بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، معربًا عن اعتزازه بالعمل تجاه تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات وبالأخص في القطاع الصحي.

كما أعرب السفير السوداني عن استعداد جمهورية السودان لتكثيف سبل التعاون والتنسيق المشترك مع مملكة البحرين في المجالات الطبية العلاجية وتبادل الخبرات المتخصصة بين الجانبين.

وتطرقت وزيرة الصحة إلى مشاركة مملكة البحرين ممثلة بوزارة الصحة في أعمال الدورة الخامسة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط والتي من المقرر أن تعقد في العاصمة الخرطوم خلال الفترة من 15 – 18 أكتوبر القادم بمشاركة الوفد.

وفي ختام الزيارة، تقدمت الصالح بجزيل الشكر والتقدير للسفير السوداني، معربةً عن تمنياتها لسعادة السفير كل التوفيق والسداد.

من جهته، أعرب السفير السوداني عن بالغ شكره وتقديره لوزيرة الصحة على حسن الاستقبال والترحيب.