+A
A-

سمو رئيس الوزراء يستقبل سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة السلة‎

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، أن للرياضة إسهاما بارزا في تعزيز التقارب والتواصل بين الشعوب، والارتقاء بالثروات والطاقات البشرية من خلال ما تغرسه في النفوس من قيم وخصال حميدة، مشيدا سموه بما تحققه مملكة البحرين من نجاحات متواصلة في استضافة البطولات الإقليمية والدولية وحصد المراكز المتقدمة في مختلف الأنشطة والألعاب الرياضية.

جاء ذلك لدى استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية اليوم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، حيث قدم لسموه السيد "باتريك باومان" سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة السلة. 

وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى مملكة البحرين، مشيدا سموه بمستوى التعاون القائم بين الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد البحريني لكرة السلة، والذي يسهم بدور بناء في الارتقاء بواقع هذه اللعبة التي تحظى بجماهيرية كبيرة في البحرين.

وأكد سموه أن احتضان مملكة البحرين لفعاليات المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في كرة السلة، يجسد ثقة كبيرة في قدرات المملكة بما لديها من منشآت رياضية حديثة جعلتها قادرة على استضافة أكبر البطولات العالمية في شتى الألعاب.

وأعرب سموه عن اعتزاز مملكة البحرين باستضافة هذه التصفيات التي تضم مجموعة متميزة من منتخبات الدول الشقيقة والصديقة، متمنيا سموه للجميع التوفيق وتحقيق ما يتطلعون إليه من مراكز متقدمة.

وأشاد سموه بالجهود التي يقوم بها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة في سبيل تطوير هذه اللعبة على مستوى الأندية والمنتخبات، والتي أثمرت عن تحقيق لعبة كرة السلة البحرينية نجاحات كبيرة في مختلف المنافسات الاقليمية والدولية.

وأشار سموه إلى أن زيارة سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى البحرين تعكس ما يجمع بين مملكة البحرين وجمهورية سويسرا الصديقة من علاقات تعاون وثيقة، مؤكدا سموه أن البحرين تحرص على تنمية علاقاتها مع مختلف الدول في إطار التفاهم والاحترام المتبادل الذي يلبي التطلعات المشتركة.

من جانبه، أعرب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعم سموه المستمر للاتحاد البحريني لكرة السلة وجميع الاتحادات الرياضية، وهو ما يعكس مدى ايمان سموه بأهمية وقيمة الرياضة في بناء الإنسان وتعزيز مساهمته في نهضة الوطن وتقدمه.

وأكد سموه أن توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ورعايته الدائمة لأبنائه من الرياضيين يشكل حافزًا مستمرًا لهم على بذل مزيدا من الجهد الذي يرفع اسم مملكة البحرين ورايتها في مختلف المحافل الرياضية.

من جهته، أشاد سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة السلة بما لمسه من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من إيمان بأهمية وأثر الرياضة في تحقيق التواصل بين الشعوب، متوجها بالشكر إلى سموه على ما تحظى به كرة السلة من دعم كبير من لدن سموه والتي تحظى بشعبية واسعة في مملكة البحرين.

وأعرب عن سعادته بالتشرف بلقاء سموه والاستماع إلى حديثه، وقال: "إن سموه يتمتع بالحكمة والخبرة والتجارب الكبيرة"، معبرا عن امتنانه على أن سموه أتاح له فرصة هذا اللقاء ، ووصف شعب البحرين بأنه ودود ومضياف، مؤكدا أن مملكة البحرين سباقة في رعاية الشباب والأجيال الجديدة وتوفير كافة المقومات التي تساعدهم على شق غمار المستقبل بكل اقتدار.

وأكد أن استضافة البحرين لفعاليات المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في كرة السلة يؤكد ما تتمتع به المملكة من قدرات في التنظيم والاعداد وما تمتلكه من منشآت رياضية وملاعب متطورة، مشيدا بما بذله سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة من جهود كبيرة في تطوير كرة السلة البحرينية حتى وصلت إلى هذه المكانة المتقدمة.