+A
A-

مواطنة سبعينية يطردها زوجها من منزلهم ليرضي زوجته الشابة الآسيوية

قالت المحامية منار التميمي إن المحكمة المستعجلة الشرعية قضت بتمكين مواطنة في السبعينات من عمرها من الدخول إلى منزل زوجها الذي طردها عقب زواجه من أخرى آسيوية شابة لا يتجاوز عمرها ٣٥ عاما، ولو استلزم الأمر استخدام القوة الجبرية.

 وأشارت التميمي إلى أن موكلتها لجأت إلى المحكمة المستعجلة الشرعية لتنقذها من الضياع بلا مسكن بعدما أقدم زوجها على طردها من المنزل لزواجه من سيدة آسيوية بمنتصف الثلاثينات.

وأضافت أن المحكمة الشرعية المستعجلة انصفتها سريعا وقضت بتمكينها بصفة مستعجلة وبالقوة الجبرية من منزل الزوجية مشيرة إلى أن المدعية زوجة المدعى عليه بصحيح عقد الزواج الشرعي منذ ما يقرب من 18 سنة ومازالت الزوجية قائمة حتى تاريخ رفعها الدعوى.

لكن موكلتها تفاجأت بطرد زوجها لها من بيت الزوجية وتغيير الأقفال رغم علمه بأنها ليس لديها مكان آخر للسكن فيه وأنها كبيرة بالعمر ورغم ذلك طردها من بيت الزوجية بالاشتراك مع زوجته الجديدة الآسيوية الجنسية، بقصد مضارتها وإضاعتها وهي في مثل هذا العمر.

وأوضحت أن المدعية اضطرت للسكن في منزل أحد احفادها منذ طردها في بداية يوليو الماضي وبائت جميع محاولاتها بالفشل للدخول في منزل الزوجية التي انفقت كل ما لديها لبنائه وتأثيثه.