+A
A-

حميدان بجولة ميدانية: ضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات الإدارية بشأنها

قامت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان بزيارة تفقدية لمنطقة الحورة والقضيبية يوم الأحد (9 سبتمبر 2018)، رافقها خلالها النائب عادل العسومي للاطلاع على احتياجات منطقتي الحورة والقضيبية خدماتياً.

ورصدت الجولة جملة من مخالفات إشغال الطريق العام وأخرى بمزاولة أنشطة تخالف المصرح بها لبعض المحال التجارية، وستتخذ الأمانة الإجراءات الإدارية الفورية الواقعة ضمن اختصاصتها، بما يشمل توجيه الإخطارات والغرامات والإزالة.

وشملت الزيارة زيارة حدائق الحورة والوحدة والخضر، والتعرف على احتياجاتها لإعادة التأهيل والصيانة والتطوير، بما يشمل توسعة ملاعب كرة القدم والسلة، وبناء ملاحق إضافية لأهالي المنطقة. ووجهت المهندسة حميدان القسم المختص في الأمانة لإعداد تقرير إزاء هذه المتطلبات وبحث إمكانية إدراجها ضمن موازنة السنتين الماليتين 2019 – 2020.

واطلعت حميدان خلال جولتها أيضاً، على مخالفات إشغال الطريق العام المتكررة في الأحياء الضيقة، والتي تقدمتها مشاكل حجز المواقف من قبل بعد الكراجات ومحلات بيع زينة السيارات، وأيضاً العمارات السكنية. إلى جانب تكدس المركبات المهجورة لفترات طويلة في المواقف العامة، حيث وجهت المدير العام القسم المختص في الأمانة لمتابعة هذه المخالفات وتوجيه إخطارات بإزالة المركبات المهجورة فوراً، أو اتخاذ الإجراءات الإدارية المعمول بها.

وأكدت المهندسة حميدان ضرورة تعاون كافة الوزارات المعنية لضبط أنشطة ومخالفات المحال التجارية والكراجات، فضلاً عن المباني والعمارات السكنية، وذلك للحد من المخالفات وضمان عدم تفاقهما وتعقدها مستقبلاً، بحيث يكون هناك توجه متكامل من كافة الجهات لفرض هيبة القانون والتزام الجميع بالتراخيص المرخص بها له، وهو ما يتطلب تكافت الجهات الرسمية وأيضاً جهود نائب المنطقة.

من جانبه، ثمن النائب العسومي جهود أمانة العاصمة المستمرة لتطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين، مؤكداً تواصله المباشر مع الأمانة لبحث احتياجات المنطقة خدمياً، ودراسة إمكانية تلبية طموحات تطلعات الأهالي.