+A
A-

بلدية الشمالية: تلقينا 597 ملاحظة عبر "تواصل" خلال 8 اشهر

صرّحت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء يوسف الفضالة، أن البلدية تستثمر ملاحظات ومقترحات المواطنين والمقيمين بشكل مستمر وتقوم بتحويلها إلى مبادرات عملية لزيادة جودة الخدمات البلدية، بما يحوز على رضاهم ويتوافق مع الانظمة والقوانين البلدية، وأشارت إلى تلقي 597 ملاحظة ومقترح منذ يناير إلى نهاية أغسطس 2018 عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل".

وخلال تصريحها أكدت على أن "بلدية المنطقة الشمالية تولي اهتماماً كبيراً بالتواصل مع المواطنين والمقيمين للحصول على ملاحظاتهم ومقترحاتهم بأسهل الطرق، وأوضحت أن برنامج تواصل بات من أهم القنوات التي تمكِّن المواطنين من إرسال مقترحاتهم وملاحظاتهم للمسؤولين في الجهات الحكومية بكل شفافية".

وفي هذا الإطار أشارت الفضالة إلى توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف ووكيل شئون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح الرامية لتعزيز جسور التواصل بين مسؤولي البلديات والمواطنين بهدف تحسين جودة العمل.

وتابعت الفضالة "إن بلدية الشمالية وفي سبيل تعزيز التواصل مع المواطنين أطلقت مبادرة "يوم العميل" بهدف تمكين كافة المواطنين والمراجعين من إيصال مقترحاتهم وملاحظاتهم إلى المسئولين في البلدية مباشرة، وذلك في يوم الاربعاء من كل أسبوع".

وذكرت المدير العام أن كافة الملاحظات والمقترحات الواردة من البرنامج الوطني للشكاوى والمقترحات خلال الفترة قد رفعت جميعها في نفس اليوم إلى الأقسام المعنية لدراستها والرد عليها، وأفادت أن غالبية الملاحظات رفعت إلى قسم الرقابة والتفتيش بـ 199 ملاحظة ومقترح، فيما كان نصيب قسم النظافة نحو 167 ملاحظة، و 55 رفعت إلى قسم المنتزهات والحدائق و 19 لقسم تراخيص الخدمات و 10 لقسم تراخيص البناء، وأخيرا 9 ملاحظات رفعت إلى قسم الإيراد".

وأكدت على التزام البلدية في الرد على كافة الملاحظات في إطار الفترة الزمنية المحددة في النظام، وأوضحت أن البلدية تسعى للرد على جميع الشكاوى والملاحظات بأسرع وقت ممكن.

فيما قال رئيس العلاقات العامة والإعلام جميل ال مبارك  إن "برنامج تواصل زاد من نسبة التفاعل والتواصل الإيجابي مع المواطنين والمقيمين ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم، باعتبارهم شركاء أساسيين في تحسين جودة الخدمات البلدية، مؤكدا أن بلدية الشمالية تستثمر ملاحظاتهم بشكل مستمر وتحولها إلى مبادرات عملية لدفع عجلة التطوير والتحسين ورفع مستوى جودة الخدمات البلدية وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

وأوضح أن البلدية حققت نتائج إيجابية من خلال "تواصل"، حيث أوجد سهولة كبيرة في الرد على جميع الشكاوى والملاحظات المقدمة من قبل المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن من أهم إيجابيات النظام أنه يضفي مزيداً من المرونة على آليات التواصل بين البلدية والمواطنين، داعيا الجميع إلى إرسال ملاحظاتهم حول أداء البلدية عن برنامج تواصل، مؤكداً أننا في العلاقات العامة والإعلام نتابع بشكل يومي وباهتمام بالغ كافة الملاحظات الواردة، بالإضافة إلى المتابعة مع الأقسام المعنية للتأكيد على سرعة الرد.