+A
A-

د.حمزة يحثّ الباحثين على تأصيل الهويّة التاريخية والجغرافية لمملكة البحرين

أعرب رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، عن اعتزاز الجامعة بالمساهمات العلمية الرصينة لأعضاء هيئة التدريس فيها، سواء على المستوى الوطني، أم في المحافل الدولية، مشيداً في الوقت نفسه بالدور الفاعل لأساتذة قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب، ومركز دراسات البحرين في إبراز المسيرة الخيّرة لمملكة البحرين عبر التاريخ.

جاء ذلك في استقبال رئيس الجامعة يوم الثلاثاء (18 سبتمبر 2018) لمدير مركز دراسات البحرين الدكتور محمد أحمد عبدالله، والباحث الأكاديمي بالمركز الدكتور عبدالله عبدالرحمن يتيم، وكلٍّ من الدكتور حمد إبراهيم عبدالله، والدكتور الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، عضوي هيئة التدريس بقسم العلوم الاجتماعية في كلية الآداب الذين شاركوا بأوراقهم العلمية في المؤتمر الذي عقده مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) في 30 يونيو الماضي، والذي حمل عنوان: "حُكم آل خليفة في شبه جزيرة قطر وجُزر البحرين: التاريخ والسيادة".

وقد عَّبَّرَ أ.د. حمزة عن اعتزازه وتقديره بهذه المشاركة المتميزة لأكاديميي جامعة البحرين في هذا المؤتمر الوطني الهام، كما حث الأساتذة الباحثين على إيلاء البحث العلمي المزيد من الاهتمام خاصة في ما يتعلق بتاريخ البحرين وجغرافيتها، بما يخدم تعزيز الهوية والانتماء الوطني لمملكة البحرين.

ومن الجدير بالذكر أن عقد مؤتمر "حُكم آل خليفة فى شبه جزيرة قطر وجُزر البحرين: التاريخ والسيادة" قد لاقى صدى واسعًا في الأوساط الرسمية والشعبية، نظرًا لما تم طرحه من أوراق علمية تميزت بالأصالة والجدة، واستعرضت حقائق التاريخ ووقائع الجغرافيا التي تربط شبه جزيرة قطر وجزر البحرين تحت حُكم آل خليفة الذين استمر حُكمهم لشبه جزيرة قطر 175 عامًا، والتي لا تزال مستمرة إلى يومنا الحاضر.