+A
A-

سمو رئيس الوزراء: تحقيق السلام العالمي ضرورة ينبغي أن نبذل كل الجهود

العمل من أجل السلام وترسيخه على كل المستويات هو نهج واضح سارت عليه البحرين ومازالت

البحرين في ظل الرؤى الحكيمة لجلالة الملك جسدت القيم الإنسانية في التعايش السلمي بين مختلف الثقافات والعقائد والأصول

ستظل البحرين شريكاً فاعلاً في خدمة قضايا العالم العادلة والمساهمة في نشر الأمن والسلام والاستقرار في كل أرجاء المعمورة

المسئولية الأكثر إلحاحا أمام المجتمع الدولي الآن هي تطوير منظومة العمل الجماعي لإنهاء الصراعات

السلام والتعاون والعيش المشترك قيم إنسانية سامية توفر للبشرية المقومات التي تساعدها على تحقيق التنمية

تحقيق السلام مسئولية مشتركة لأن التحديات والأخطار تطال الجميع

التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 يشكل أولوية وأساساً راسخاً لتحقيق السلام والنماء للمجتمعات

عملية البناء والتنمية تتطلب توفير مقومات ضرورية لا غنى عنها وفي مقدمتها المناخ الملائم الذي يظلله السلام

البحرين تدعم أي شراكات تنهض بواقع الشعوب في كل مكان وتحقق تنمية متوازنة للجميع

البحرين تؤمن بأن السلام قادر على فتح أفاق لا متناهية من التعاون بين الدول والشعوب

البحرين أكثر عزماً الآن على مواصلة جهودها لتحفيز وحشد الدعم الدولي لكي يعم السلام في العالم

العالم بحاجة لخطوات شجاعة لتحقيق السلام وفتح آفاق جديدة للتعاون في جهود التنمية لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً للبشرية

 

في رسالة وجهها سموه إلى العالم بمناسبة اليوم العالمي للسلام، شدد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، على أن المسئولية الأولى والأكثر إلحاحا أمام المجتمع الدولي في الوقت الراهن هي تطوير منظومة العمل الجماعي الدولي ووضع آليات أكثر فعالية لإنهاء الصراعات التي استنزفت الكثير من مقدرات الدول والشعوب، وإحلال سلام شامل ينعم به الجميع.

واشار سموه الى أن تحقيق السلام العالمي والإقليمي ضرورة ينبغي أن نبذل من أجلها كل الجهود، وأن العمل من أجل السلام وترسيخه على كل المستويات هو نهج واضح سارت عليه مملكة البحرين ومازالت في توجهاتها وعلاقاتها مع دول العالم.

وأكد سموه أن مملكة البحرين في ظل الرؤى الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، حفظه الله، جسدت القيم الإنسانية في التعايش السلمي بين مختلف الثقافات والعقائد والأصول، وستظل شريكاً فاعلاً في خدمة قضايا العالم العادلة والمساهمة في نشر الأمن والسلام والاستقرار في كل أرجاء المعمورة.

وشدّد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، في رسالة إلى العالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام الذي يصادف يوم غد الجمعة، ويقام هذا العام تحت شعار:" الحق في السلام — 70 عاما منذ إقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان "، على أن السلام والتعاون والعيش المشترك هي قيم إنسانية سامية إذا ما تحققت، فإن من شأنها أن توفر للبشرية المقومات التي تساعدها على تحقيق تنمية تكفل لشعوبها حياة آمنة ومزدهرة.

وأكد سموه أن الاحتفال باليوم العالمي للسلام يشكل مناسبة مهمة لتذكير المجتمع الدولي وشعوب العالم أجمع، بأن تحقيق السلام مسئولية مشتركة لأن التحديات والأخطار تطال الجميع.

ونوه سموه إلى أن تركيز الاحتفال لهذا العام على ذكرى مرور 70 عاما على إقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يعد مناسبة لتسليط الضوء على أهمية الالتزام بالمبادي النبيلة التي أقرها ذلك الاعلان والتي شكلت وثيقة تاريخية هامة وانجازا عظيما في تاريخ البشرية.

ورأى سموه أن أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة، يمكن أن تؤسس لرؤية دولية ذات طابع خاص تجعل من التعاون في مجال التنمية المستدامة أولوية وأساساً راسخاً للسلام، الذي يوفر أسباب النماء والتقدم للمجتمعات.

وقال سموه إن عملية البناء والتنمية تتطلب توفير مقومات ضرورية لا غنى عنها وفي مقدمتها المناخ الملائم الذي يظلله السلام، مؤكدا سموه أن البحرين تدعم أي شراكات تنهض بواقع الشعوب في كل مكان وتحقق تنمية متوازنة للجميع.

وقال سموه: "إن مملكة البحرين تؤمن بأن السلام قادر على فتح أفاق لا متناهية من التعاون بين الدول والشعوب، وهي أكثر عزماً الآن على مواصلة جهودها لتحفيز وحشد الدعم الدولي لكي يعم السلام في العالم".

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، في ختام رسالته، بما تبذله منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة من جهود على صعيد تحفيز الدول للمضي قدمًا في طريق السلام، معربًا سموه عن أمله في أن تنحاز إرادة المجتمع الدولي إلى الإقدام بخطوات شجاعة لتحقيق السلام في مختلف أرجاء العالم، وفتح آفاق جديدة للتعاون في جهود التنمية لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً للبشرية.