+A
A-

البحرينية للتسامح: رعاية الحريات الدينية دوماً محل عناية الحكومة الرشيدة

زار وفد من الجمعية البحرينية للتسامح وتعايش الأديان عددًا من المآتم. وأكد رئيس الجمعية يوسف بوزبون أنّ رعاية الحريات الدينية كانت دوماً محل حرص وعناية الحكومة الرشيدة ومؤسسات المجتمع المدني، مشيراً إلى ما تحظى به ذكرى إحياء عاشوراء من اهتمام ورعاية خاصة، وهو الأمر الذي يتجلى في توجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها لأجل توفير الإمكانيات المناسبة لإقامة موسم عاشوراء في أجواء يسودها الأمن والطمأنينة والمتابعة الملكية المستمرة لتوفير كل أوجه الدعم والتسهيل الذي يكفل إقامة هذه الذكرى بما يناسب خصوصيتها ومكانتها.

وقال بوزبون:" إن مملكة البحرين لن تألو جهداً في سبيل تسهيل جميع الإجراءات المتصلة بالمناسبات الدينية والمساعدة في إحيائها بما يحقق أهدافها في ترسيخ قيم التضامن والمحبة والتعاون بين أبناء البحرين جميعاً".

وأعرب بوزبون عن تقديره للجهود والتسهيلات التي قدمتها وزارت ومؤسسات مملكة البحرين المعنية للمشاركين في موسم عاشورا، منوهاً بجهود الجهات الأمنية من أجل حفظ أمن المعزين ومرتادي مناطق العزاء وإنجاح موسم عاشوراء.

وأشاد بوزبون بتوجيهات معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية في تسهيل إقامة هذه المناسبة، منوهاً بدعم ومتابعة وزير الداخلية الحثيثة والمتواصلة، معرباً عن شكره وتقديره لجهود رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، ومدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبد الله خليفة الجيران، ومدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة العقيد خالد الذوادي لإقامة موسم عاشوراء ونجاحه في أجواء يسودها الأمن والنظام.

وتوجه بوزبون بالشكر والتقدير إلى رؤساء المآتم على حسن استقبالهم وعلى تعاونهم وجهودهم المبذولة في تنظيم المراسم العاشورائية.

ونوه بوزبون بحسن التنظيم الذي حرص عليه رؤساء وإداريو المآتم خلال هذه المناسبة الدينية، موضحاً أن هذا ليس بغريب على أهل البحرين الذي يتحلون دائماً بالقيم والأخلاق الحميدة والترابط فيما بينهم، فهم شعب أثبت أنه جدير بالثقة والاحترام ويحترم كل المذاهب والأديان.

ومن جهته قال الأب سابا العضو المؤسس في الجمعية :" إنّ الانفتاح الذي تعيشه مملكة البحرين حاليا، يملي على المهتمين بالشأن الديني توعية الأجيال المقبلة بالحوار وأهميته، وتشجيعهم على الاطلاع على ثقافات الآخرين، بما يكفل لهم الاعتدال والحفاظ على الهوية، ولا أحد يمكنه إنكار جهود البحرين في تبني مجال حوار الأديان علمياً وأكاديمياً وثقافياً، فضلا عن إشاعة ثقافة الحوار والتفاعل مع الثقافات الأخرى.إن التوجه البحريني يتماشى بالفعل مع روح الأديان التي تدعو إلى المحبة والسلام. وأرى أنّ مملكة البحرين هي بالفعل محطة لقاء الثقافات وتقارب الأديان وتجسد صورة المحبة والسلام العالمي".