+A
A-

بلدية "الجنوبية" تزيل 50 سيارة معروضة للبيع من الشوارع العامة

قامت بلدية المنطقة الجنوبية بإزالة 50 سيارة مهجورة ومعروضة للبيع من مختلف مناطق المحافظة الجنوبية، بعد أن وردت إليها الكثير من الشكاوي من المواطنين المتضررين من حجز هذه السيارات للمواقف العامة، وحجبها للرؤية والحركة المرورية، وتشويهها للمظهر العام.

وجاء إجراء البلدية بالإزالة، بعد أن وضعت ملصقات على هذه السيارات في وقت سابق، لإخطار أصحابها بضرورة المبادرة لإزالتها من مواقعها، تلافياً لنقلها إلى مخازن البلدية وتحميل أصحابها كلفة الإزالة، غير أنهم لم يستجيبوا أو يبادروا بنقلها من موقعها.

ونوهت البلدية إلى أن هذه الظاهرة علاوة على أنها مظهر غير حضاري، فإنها تتسبب بأضرار لأصحاب معارض السيارات التي تعمل وفق القانون وتباشر عملها في محلات مستأجرة ومرخصة من الجهات المختصة، والذين يطالبون من جهتهم بوضع حد لهذه التجاوزات والتعدي على حقوقهم كأصحاب أعمال.

 وأكدت أنها تقوم بشكل يومي بوضع إخطارات ملصقات على السيارات المعروضة للبيع والمهجورة في المواقع السكنية، وتباشر فوراً بإزالتها بعد انتهاء المدة المحددة، وفي حال عدم استلامها من قبل أصحابها فإنها تعرض للبيع في المزاد العام وفق ما ينص عليه قانون إشغال الطريق العام رقم (2) لسنة 1996، داعيةً الجميع إلى التعاون معها للحد من هذه التجاوزات التي تضر بالمصلحة العامة.