+A
A-

المهن والخدمات الصحية يزور هيئة الدواء والغذاء السعودية

زار وفد من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الهيئة العامة للدواء والغذاء في المملكة العربية السعودية للاطلاع على الإجراءات التي تقوم بها الهيئة السعودية في مجال تسجيل وترخيص الأدوية والأجهزة الطبية.

واجتمعت الجلاهمة بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للدواء والغذاء الدكتور هشام بن سعد الجضعي وكبار مسؤولي الهيئة جرى خلاله استعراض الإجراءات التي تقوم بها الهيئة في هذا المجال.

ورحب الجانب السعودي بالوفد البحريني وأبدى كامل الاستعداد لتقديم الدعم للهيئة في هذا المجال حيث تم استعراض إجراءات إدارة قطاع الدواء في الهيئة واطلع الوفد على إجراءات قطاع الأجهزة الطبية.

كما قام الوفد بزيارة المختبرات التابعة للهيئة واطلع على الإجراءات التي يقوم بها المختبر لفحص الدواء سواء كان من قبل الاستيراد أو من بعد الاستيراد وفحص بعض الأجهزة الطبية.

واتفق الطرفان على المزيد من التنسيق والتعاون بينهما في مجالات تسجيل الدواء والأجهزة الطبية والتعاون والتبليغ المباشر عن التحذيرات الصادرة عن الدواء والتدريب والتفتيش المشترك.

وضم الوفد الرئيس التنفيذي الدكتورة مريم الجلاهمة والسيدة رؤيا العباسي رئيس قسم تنظيم المستحضرات الصيدلانية والمهندسة ندى الصايغ مستشار السلامة والأجهزة الطبية والصيدلانية نبيلة أحمد ميمون من قسم الصيدلة.

واشارت الرئيس التنفيذي الدكتورة مريم الجلاهمة الى أنّ هذا التعاون يعد تمهيداً لصياغة مذكرة تعاون بين الطرفين حيث تعمل الجهتان على صياغة مقترح لمذكرة تعاون ستعرض على مجلس الوزراء حين الانتهاء منها، ومن ثم التوقيع عليها من الطرفين.

الجدير بالذكر أن الهيئة سبق لها أن وقعت اتفاقيات تعاون مع المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية وكذلك الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وتعزز مذكرات التعاون بين البحرين والسعودية أواصر التعاون بين الطرفين استجابة لتوجيه قيادتي البلدين.