+A
A-

تسليط الضوء على مميزات البحرين ورؤيتها في مجالي الطيران والسياحة

 قام وفد بحريني يتألف من ممثلين من شركة مطار البحرين ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وهيئة البحرين للسياحة والمعارض بتسليط الضوء على المزايا التنافسية للمملكة ورؤيتها الطموحة في مجالي الطيران والسياحة خلال فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض وملتقى الطرق الملاحية الجوية العالمية "World Route Development" والذي يمثل إحدى أكبر الفعاليات العالمية في قطاع الطيران.

وعقدت نسخة هذا العام من الفعالية في مقاطعة غوانغدونغ الصينية خلال الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر الجاري.

ويُشكل هذا الملتقى السنوي إحدى أكبر الفعاليات العالمية في قطاع الطيران،  حيث يستقطب كبار صناع القرار من كبرى مؤسسات الطيران الرائدة في العالم، كما يوفر منصة تفاعلية لممتهني صناعة تطوير الطرق الملاحية الجوية لمناقشة ووضع وتخطيط استراتيجيات الشبكات.

وترأس الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين أيمن زينل وفد الشركة، حيث طرح رؤية شاملة وأسبابًا قوية لعملية تطوير الطرق الملاحية الجوية، بما في ذلك دورها المحوري في تعزيز قطاعي الطيران والسياحة في المملكة وزيادة إسهاماتهما في الاقتصاد المحلي.

وقد ضمت فعاليات الملتقى اجتماعات ثنائية ومعرضًا، بالإضافة إلى مؤتمر تضمن عروضًا تقديمية وحلقات نقاشية مع خبراء الصناعة، والتي تناولت مواضيع تنمية الخدمات الجوية وأبرز المسائل المؤثرة على مجتمع تطوير الطرق الجوية حاليًا. 

وعلى مدار ثلاثة أيام، احتضنت الفعالية أكثر من 3000 مبعوث مثلوا 300 شركة طيران و700 شركة مشغلة للمطارات و130 هيئة للسياحة، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والأطراف الأخرى ذات العلاقة، والذين استكشفوا فرص عقد الشراكات وتنمية الأعمال التي من شأنها تحقيق الازدهار والنمو.

وخلال الفعالية، التقى وفد شركة مطار البحرين بمجموعة من كبار صناع القرار ومخططي شبكات الطرق الملاحية الجوية، مسلطًا الضوء على المزايا التنافسية المتعددة التي تتمتع بها الشركات والخطوط الجوية العاملة في مطار البحرين الدولي، فضلًا عن التحسينات الجاري تنفيذها حاليًا في البنية التحتية والمنشآت والخدمات في إطار برنامج تحديث المطار.

ويأتي تطوير طرق ملاحية جوية وخدمات شحن جديدة داخل مطار البحرين الدولي على رأس أولويات شركة مطار البحرين وشركائها. ومن هنا فقد شكّل ملتقى "World Route Development" فرصة مثالية لاجتذاب اهتمام شركات الطيران الرائدة وبحث إمكانية إضافة طرق ملاحية جوية جديدة تربط مملكة البحرين ببقية دول العالم.