+A
A-

السياحة والمعارض تنظم برنامجًا تدريبًا للمرشدين السياحيين

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تدشينها تعاونا مع الاتحاد العالمي لرابطات المرشدين السياحيين (WTFGA) لاستضافة برنامج تدريبي مخصص للمرشدين السياحيين والذي سيتم تنظيمه بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية (UNWTO).

وسيعقد البرنامج الذي تبلغ مدته خمسة أسابيع على مرحلتين، الأولى ما بين 22 سبتمبر وحتى 15 أكتوبر، وستزود المشتركين بالتدريب اللازم وبناء مهارات الإرشاد السياحي المهنية لمجموعة تقدر بـ100 مرشد سياحي، أما المرحلة الثانية من البرنامج التجريبي ستعقد بين 15 وحتى 22 أكتوبر، وتستهدف 12 مشتركا على وجه الخصوص وتندرج تحت عنوان "تدريب المدربين-Train the Trainers"، والتي ستركز على تدريب الموجهين الذين يطمحون إلى التحول إلى مدربين، أو المدربين الذي يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم التدريبية والحصول على الاعتماد من منظمة السياحة العالمية.

وقال السيد هشام الساكن، مدير إدارة المرافق والخدمات السياحية في الهيئة: "إن استضافة هذا البرنامج التدريبي تأتي ضمن استراتيجية هيئة السياحة والمعارض للعمل على الارتقاء بقطاع السياحة في المملكة وتحويله بهذه المساعي إلى أحد القطاعات الرئيسية المساهمة في نهضة الاقتصاد الوطني، استقاء من الرؤية الاقتصادية لعام 2030".

ويهدف البرنامج التدريبي المكثف إلى تطوير مهارات المرشدين السياحيين في مملكة البحرين وتكثيف خبراتهم وضمان تطوير الخدمات المقدمة في هذا القطاع حتى تصل إلى أعلى المستويات، وتمكين المشتركين من أداء عملهم على أكمل وجه، بما يخدم قطاع السياحة.

وأضاف الساكن: "أن الهدف الأول والأهم من هذه المبادرة هو رفع عدد المرشدين السياحيين في مملكة البحرين إلى 200 مرشد سياحي على قدر عال من المهارة والكفاءة، وذلك لملاقاة الحاجة المتزايدة للمرشدين نظرا لنمو قطاع السياحة ونشاطه الملحوظ"وقال: "بوجود هؤلاء المرشدين المتمرسين، فإننا نأمل في الترويج لمملكة البحرين وإبرازها كوجهة سياحية جاذبة، حيث أننا نعمل بشكل مستمر وبالتعاون مع شتى الهيئات محليا وعالميا ونعمل جاهدين على استقطاب الزوار من كافة أنحاء العالم. كما أننا نهتم بتحسين تجربة السياح عند زيارتهم للمملكة مما يسهم في إطالة مدة إقامتهم ويعود بالفائدة والربح على قطاع السياحة".

وتعمل الهيئة بشكل مستمر على تبني المبادرات والمشاريع التي تصب في ارتقاء قطاع السياحة، كما تحرص على توطيد علاقات التعاون محليا ودوليا مع الاستقاء من الخبرات والنماذج الدولية للعمل على إحياء السياحة وتحسينها باستمرار.