+A
A-

منتخب الناشئين يلاقي الصين تايبيه في صراع التأهل للنهائي الآسيوي

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد في الثالثة والنصف من مساء اليوم ( الإثنين) مباراته الهامة في مشواره الآسيوية عندما يلاقي منتخب الصين تايبيه في الدور قبل النهائي من البطولة الثامنة والمقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان.

وتمثل مباراة اليوم هدفاً جديداً للأحمر البحريني من أجل التأهل الى المباراة النهائية والمنافسة على المركز الأول بعدما حقق الهدف الرئيسي بالتأهل الى نهائيات كأس العالم في المقابل فإن منتخب تايبيه يسعى الى تسجيل رقماً تاريخياً في مشاركاته الآسيوية بالتأهل للمرة الأولى في مشواره الآسيوي وهو ما يعكس صعوبة هذا اللقاء.

ويعتبر منتخب الصين تايبيه من أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة الثامنة لما يتمتع به من إمكانيات فنية عالية جعلته  من المنتخبات المنافسة بقوة واتضح ذلك في المستويات التي قدمها والتي فرض فيها شخصيته في الدور الأول بتصدره المجموعة الثانية وفي الدور الرئيسي أزاح إيران وتأهل بمعية المنتخب السعودي الى نصف النهائي.

منتخبنا أجرى مرانه الأخير مساء أمس ( الأحد) بمشاركة جميع اللاعبين مع عودة المصابين مجتبى الزيمور ومحمد حبيب وتم تطبيق الطريقة التي سيكون عليها وفقاً لإمكانيات الخصم، وشهد التدريب التركيز على نقاط القوة والضعف في الجوانب الدفاعية والهجومية وإيجاد البدائل الممكنة بحسب سير المباراة وظروفها.

وفي آخر مبارياته أمام الأردن بالدور الرئيسي، عمد الجهاز الفني على إشراك الصف البديل من أجل إعطائهم الفرصة بعد التأكد من صدارة المجموعة وإراحة المجموعة الأساسية بعد الجهد البدني المبذول في المباريات السابقة، ولذا فإن الدخول في مباراة اليوم سيكون بالإعتماد على التشكيلة الأساسية المكونة من حسين أمين في حراسة المرمى والإعتماد على اللاعبين محمد حبيب وعادل محمد ومجتبى الزيمور في الخط الخلفي وفي الأطراف مؤيد سمير وقاسم جعفر اضافة الى السيد علي باسم في مركز الدائرة، مع مشاركة اللاعب علي جعفر وحسين النجار في الدفاع وإمكانيه الإستفادة منهما هجومياً في بعض الفترات.

ويعتمد منتخبنا على أسلوب الدفاع المغلق مع الضغط على سير الكرة للاعبي الخصم والإستفادة من التحولات المباشرة الى الهجوم الخاطف، وهجومياً يجد الفريق ضالته في أكثر من طريقة تبدأ ببناء الهجمة من محور الفريق وإيجاد الفراغات المناسبة باختراقات عادل محمد ومجتبى الزيمور  أو التسديد من خارج التسعة أمتار مع دخول لاعبي الأطراف أو إيصال الكرة الى لاعب الدائرة للتسجيل.

في المقابل فإن خطورة منتخب الصين تايبيه تعتمد على الطريقة الكورية بالدفاع المتقدم ( 3-3) والتركيز على قطع الكرات من لاعبينا ومن ثم التحول السريع الى المرمى وهو ما تمثل في آخر مباراتين له أمام إيران والسعودية واتضح تأثيره بشكل واضح في التقدم رغم خسارتهم أمام السعودية.