+A
A-

جلالة الملك المفدى يتفضل بحضور التمرين المشترك "سموم 3" بالحرس الملكي

 شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه هذا اليوم بحضور معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين المرحلة الختامية للتمرين المشترك ( سموم3 ) الذي جرى على مدى عدة أيام بالذخيرة الحية في مملكة البحرين بين قوة دفاع البحرين ومجموعة من القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

فلدى وصول جلالة الملك المفدى رعاه الله كان في الاستقبال مدير التمرين العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي والرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة وعدد من كبار الضباط.

وقد قام جلالة الملك المفدى القائد الأعلى بجولة على منطقة عمليات التمرين ، وقدم العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شرحاً لجلالته عن مجريات التمرين ومراحل تنفيذه وما حققته من نجاح للوصول إلى الاهداف التي وضعت له .

ثم تشرف عدد من الضباط المشاركين في التمرين من الجانب البحريني ومن القوات المسلحة الإماراتية الشقيقة بالسلام على حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى أيده الله ، حيث بارك جلالته للجميع هذا النجاح المميز لتحقيق أهداف التمرين باحترافية عالية وانسجام في تنفيذ العمليات المشتركة ، مرحباً جلالته بالقوات الإماراتية في بلدهم البحرين وبين أشقائهم من قوة الدفاع ، مؤكداً رعاه الله أن مثل هذه التمارين المشتركة تأتي إنطلاقاً من عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية . وتسهم في رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات لمواجهة مختلف التحديات والمخاطر التي تهدد المنطقة وأمن شعوبها .

مشيداً جلالته رعاه الله بوقوف القوات المسلحة في البلدين الشقيقين صفاً واحداً في عملية ( إعادة الأمل ) بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية . والذي يعد نموذجاً للتكاتف التاريخي الأخوي بين دولنا الشقيقة ودليل على صلابة مواقفنا للتصدي للإرهاب بكل صوره واشكاله، ومد يد العون للأشقاء في اليمن العزيز .

معرباً جلالته رعاه الله عن شكره وتقديره للعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي على إدارته المميزة للتمرين وعلى ما يبذله سموه من جهود مثمرة للإرتقاء بالكفاءات القتالية التي يتمتع بها رجال الحرس الملكي ، مؤكداً جلالته أنهم وجميع إخوانهم من قوة دفاع البحرين موضع التقدير والإعتزاز لما يبذلونه من جهود كبيرة ومميزة متكاتفين يداً واحدة لأداء واجباتهم السامية داخل البلاد وخارجها بكل ولاء واخلاص .

متمنياً رعاه الله للجميع دوام التوفيق والسداد .. حضر الزيارة سعادة رئيس هيئة الأركان .