+A
A-

خادم الحرمين الشريفين يدشن قطار الحرمين السريع

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في جدة اليوم قطار الحرمين السريع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين اطلع لدى وصوله محطة ركاب قطار الحرمين السريع على أبرز ما تقدمه المحطة من خدمات للمسافرين. كما شاهد والحضور فيلماً وثائقياً عن المشروع.

وألقى وزير النقل السعودي نبيل بن محمد العامودي كلمة أكد فيها إن تدشين هذا المشروع بالتزامن مع مناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين لملكة العربية السعودية، ما هو إلا تأكيد على التزام المملكة بخدمة الإسلام والمسلمين والذي يتجسد عبر عدد من المشاريع العملاقة في خدمة ضيوف الرحمن.

وأعلن الوزير العامودي جاهزية انطلاق وتشغيل قطار الحرمين السريع، وقال "نفخر ونتشرف جميعاً بنقل ضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطاهرة" مؤكدا أن مشروع قطار الحرمين يدعم تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في استيعاب النمو المستمر في عدد قاصدي الحرمين الشريفين. وترسيخ مكانة المملكة بتحويلها إلى مركز "لوجستي" عالمي يربط القارات الثلاث.

وأوضح أنه بعزم على إنجاز المشروع وفق أفضل التجارب العالمية تم تنفيذ مشروع قطار الحرمين السريع ليشمل خمس محطات. محطتان في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومحطة في قلب محافظة جدة، وهذا القطار على خط بطول 450 كيلو متراً وبطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون مسافر سنوياً، يتنقلون بين مكة المكرمة والمدينة المنورة  عبر قطار الحرمين السريع بكل راحة وأمان وسرعة وكفاءة. 

بعد ذلك استقل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القطار متوجهاً إلى منطقة المدينة المنورة، وقد أعلن خادم الحرمين الشريفين بدء رحلات قطار الحرمين السريع قائلاً " توكلنا على الله، ونسأل الله التوفيق. والحمد لله بلادنا في نمو وازدهار في كل المجالات، ونسأل الله عز وجل أن يرزقنا شكر نعمته".