+A
A-

وزيرة الصحة تستقبل السفير الروسي بمناسبة انتهاء فترة عمله

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح في مكتبها بديوان الوزارة، صباح يوم "الثلاثاء" الموافق 25 سبتمبر 2018م سعادة السيد فاغيف غارييف سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وفي بداية اللقاء، أشادت سعادة وزيرة الصحة بجهود السفير الروسي التي بذلها خلال فتره عمله تجاه تعزيز وتوطيد العلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية وتنامي التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أعرب السفير الروسي عن عميق شكره وتقديره لمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً، مشيداً بمستوى العلاقات البحرينية الروسية وتطور هذه العلاقات على كافة الأصعدة.

وخلال اللقاء، تم التباحث بشأن برامج التدريب التي تقدمها روسيا في التخصصات الطبية بالجامعات الروسية، بالإضافة إلى إمكانية التعاون بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في برنامج الطبيب الزائر من خلال استقدام أطباء متخصصين وخبراء في مجال تخصصهم الطبي لمعاينة وإجراء الجراحات للحالات النادرة التي لا يتم إجراؤها في مملكة البحرين، وكذلك ابتعاث أطباء من البحرين للتدريب في روسيا الاتحادية في عدد من التخصصات النادرة.

وفي ختام اللقاء، أعرب السفير الروسي عن خالص شكره وامتنانه لسعادة وزيرة الصحة على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب ، مؤكداً على مستوى التطور والنماء الذي تشهده مملكة البحرين في كافة المجالات ومن أبرزها القطاع الصحي، متمنياً لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبها، أعربت سعادة وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها للسفير الروسي على ما قام به من جهود طوال فترة عمله في البحرين، متمنيةً له دوام التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية.