+A
A-

سمو ولي العهد: استمرارية البناء على العمق التاريخي والأهمية الاستراتيجية للعلاقات البحرينية البريطانية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على متانة وتميز علاقات الصداقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة واستمرارية البناء على العمق التاريخي لهذه العلاقات وأهميتها الاستراتيجية نحو كل ما يحقق مصالح البلدين الصديقين ويعزز جهودهما نحو الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة الفريق السير جون لوريمير (Sir John Lorimer) كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة والوفد المرافق.

وقد رحب سموه بالسير لوريمير منوها سموه بأهمية الزيارات المستمرة بين البلدين الصديقين ودورها في تعزيز مسارات التعاون الثنائي البحريني البريطاني خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية.

وأشاد سموه بما تقوم به المملكة المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في التصدي لكافة التحديات الأمنية والمشاركة الفاعلة في الجهود الرامية إلى مواجهة الإرهاب والتطرف.

هذا واستعرض سموه بحضور الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان مع كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة قضايا الأمن والإستقرار في المنطقة بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.