+A
A-

حبيب صباح يحافظ على لقب تصنيفية السنوكر الثالثة

حافظ اللاعب حبيب صباح مجدداً على لقب بطولة الاتحاد التصنيفية للسنوكر، والتي اختتمت نسختها الثالثة لهذا العام يوم الأثنين الماضي في صالة كيو إن بالمنامة، ليؤكد بذلك صباح تفوقه على المستمر على صعيد البطولات المحلية بتتويجه بالمركز الأول في البطولات التصنيفية التي نظمها الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر في عام 2018.

واستطاع حبيب صباح من الفوز على منافسه طلال جاسم في المباراة النهائية بنتيجة خمسة أشواط مقابل ثلاثة، في مباراة شهدت تقدم اللاعب طلال جاسم في الشوط الأول، قبل أن يعود حبيب صباح لإستعادة توازنه وتحقيق الفوز في أربع أشواط متواصلة، كان الفارق فيها الشوط الرابع الذي تمكن صباح من تحويل تأخره فيه إلى فوز، بعد تسجيله لأكبر معدل نقاط "بريك" في البطولة بواقع 79 نقطة، الأمر الذي مكنه من قطع الطريق أمام محاولات منافسه لتعديل النتيجة بشوطين لكل لاعب.

وبعد تقدم صباح بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوط وحيد، عاد طلال جاسم لتقديم أداء فني قوي مكنه من الفوز في الشوطين السادس والسابع، مقلصاً الفارق مع منافسه لشوط واحد بنتيجة أربعة مقابل ثلاثة، في الوقت تحكم فيه حبيب صباح في مجريات الثامن الذي حسمه من خلاله الأمور لصالحه، ويتوج باللقب من جديد.

من جهته عبر اللاعب حبيب صباح عن سعادته بعد الفوز باللقب الثالث للبطولات التصنيفية للعام الجاري، مضيفاً: "من الجيد بالنسبة لي أن احافظ على المستوى الفني الذي اقدمه من بطولة إلى أخرى، وهو ما يشكل الإعداد المطلوب للاستحقاقات والمشاركة الخارجية المقبلة"، يذكر أن حبيب صباح حقق ثلاث من أربعة ألقاب في العام الماضي، بينما تمكن من بسط سيطرته على بطولات العام الجاري.

في المقابل خطف اللاعب صادق عبدالغني المركز الثالث، بعد المواجهة التي جمعته مع يوسف فاضل، وتميزت هذه المواجهة بتقارب المستوى بين اللاعبين، حيث استطاع الأول حسمها لصالحه بالشوط الفاصل وبنتيجة أربعة أشواط مقابل ثلاثة.

وعلى الجانب الآخر ينتظر عشاق لعبة البلياردو نصف نهائي مشتعل، بعدما انحصرت المنافسة على لقب البطولة التصنيفية الثالثة التي تقام كذلك في صالة كيو إن بالمنامة، حيث سيتواجه اللاعب فهد خلف مع إبراهيم القائد، بينما سيجمع النصف النهائي الثاني بين كلٍ من أحمد فيصل وأحمد يوسف، ويسعى اللاعبون الأربعة لتأكيد تفوقهم وحجز مقعد لهم في المباراة النهائية.