+A
A-

صدارة شرقاوية ..سقوط رفاعي ونجماوي وحالاوي

اختتمت يوم "الاثنين" الماضي منافسات الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت إقامة 4 مواجهات واستمرار غياب فريق نادي المحرق عن هذه الجولة بسبب مباراته أمام فريق النادي الاهلي السعودي  في إياب دور 32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، كما غاب عن الجولة فريق نادي البديع الذي كان من المفترض ان يخوض مباراته أمام المحرق في هذه الجولة.

وقد أسفرت نتائج المباريات، عن فوز فريق الرفاع الشرقي على فريق الرفاع بهدفين لهدف، وقد تكررت هذه النتيجة في المباريات الثلاث، حيث فوز فريق المنامة على فريق الحد، وانتصر فريق المالكية على فريق الحالة وفاز فريق الشباب على فريق النجمة.

وبعد انتهاء الجولة، تصدر فريق الرفاع الشرقي سلم الترتيب برصيد 6 نقاط، يليه في المركز الثاني فريق الشباب برصيد 4 نقاط، يليه في المركز الثالث فريق الرفاع برصيد 3 نقاط، والمالكية في المركز الربع برصيد 3 نقاط، والمنامة في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، والبديع في المركز السادس برصيد نقطة واحدة، والمحرق في المركز السابع برصيد خالي من النقاط، والحد في المركز الثامن برصيد خالي من النقاط والنجمة في المركز التاسع  برصيد خالي من النقاط والحالة في المركز العاشر برصيد خالي من النقاط.

ظهور مغاير

قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي سامي الحسيني: "الحمد لله حققنا الفوز في ثاني مواجهة للفريق في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والذي جاء بفضل جهود الجهازين الفني والإداري وتكاتف اللاعبين. فبدايتنا في هذا الموسم مغايرة عن الموسم الماضي من حيث الإعداد والإصرار على تحقيق النتائج الإيجابية، فنجحنا في الحصول على النقاط الثلاث في أول مباراة رغم أداء غير مقنع نوع ما، ولكن في المباراة الثانية حاول الفريق الظهور بمستوى أفضل، ونجح في تحقيق فوز مهم كسب من خلاله نقاط المواجهة التي منحته النقطة السادسة. بالتأكيد نتطلع لمواصلة العروض الجيدة التي تمكنا من المنافسة على تحقيق لقب الدوري".

سيطرنا.. ولكن !

قال لاعب فريق نادي الرفاع عصام سالم: "إن الفريق دم أداء قويا في مباراته أمام فريق الرفاع الشرقي وذلك طيلة 90 دقيقة، إلا أن النتيجة آلت لصالح الفريق المنافس وهذا حال الكرة فوز وخسارة. لا تزال المنافسة في أولها ونتطلع للظهور بمستوى مغاير في المباراة المقبلة التي سنسعى فيها للتعويض والخروج بنقاط المباراة التي تعيدنا لسكة الانتصارات".

فوز معنوي

قال لاعب فريق نادي المنامة حسين بابا: "إن الفريق تعرض لضغط نفسي كبير في مواجهته أمام الحد، خصوصا بعد خسارته في المباراة الأولى أمام فريق الرفاع برباعية نظيفة. فلم يقدم الفريق الأداء المطلوب في شوط المباراة الأول، إلا أنه تحرر في شوط المباراة الثاني ونحج في اقتناص الفوز الذي يعتبر انتصارا معنويا، يدفعنا للعودة مجددا لأجواء المنافسة في المسابقة. فهذا الانتصار لم يتحقق إلا بتكاتف الجهازين الفني والإداري واللاعبين، الذين حددوا الهدف ونجحوا في إحرازه في هذه المواجهة".

نتطلع للتعويض

أكد  رئيس جهاز الكرة بنادي الحد أسامة المالكي ان فريقه الكروي الأول كان يمني النفس في تحقيق الفوز في أولى مواجهاته بالدوري أمام المنامة، إلا ان الحظ لم يحالفه في تحقيق ذلك، مضيفا أن فريقه أضاع العديد من الفرص في هذه المواجهة، مشيرا إلى أن المنامة استغل فرصه ونجح في ترجمتها لأهداف منحته نقاط المباراة، موضحا أن فريقه لم يدخل حتى الآن في أجواء المنافسة في الدوري، مبينا كذلك أن المنامة قادم من خسارة أمام الرفاع وسعى للتعويض ونجح في تحقيق هدفه في هذا اللقاء، مهنئا المنامة على هذا الفوز، متمنيا في الوقت ذاته أن يظهر الفريق بصورة مغايرة في المباراة القادمة ويحرز أولى نقاط الفوز.

3 نقاط هي الأهم

أكد لاعب فريق نادي المالكية أحمد يوسف أن مباراته أمام فريق الحالة لم تكن سهلة، مضيفا أن الفريق سعى للظهور بصورة جيدة وتحقيق النقاط الثلاث التي اعتبرها هي الأهم في بداية مشوار الفريق في منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، مشيرا إلى أن فريق الحالة قدم مباراة جيدة وحاول العودة في هذا اللقاء وخاصة في شوط المباراة الثاني، موضحا أن مستوى فريقه قد انخفض في الفترة الثانية من المباراة، متطلعا في الوقت ذاته أن يقدم الفريق مستوى أفضل في المباريات القادمة من أجل حصد المزيد من الانتصارات التي تخدم مشواره في هذه المسابقة.

قدمنا مباراة جيدة

أكد لاعب فريق الحالة عبدالله الجناحي أن  فريقه قدم أداء جيدا في المباراة التي جمعته بفريق المالكية، مضيفا أن خسارة الفريق في هذا اللقاء لم تكن بسبب الأداء بل على العكس، فانتصار فريق المالكية كان بفرصتين استغلها بالشكل الصحيح وترجمها لهدفين والذي اعتبرهما كهدية للفريق المنافس الذي خرج من هذه المباراة بنقاطها الكاملة، مشيرا إلى أن الفوز قادم لا محالة وأن الفريق سيسعى للظهور بالمستوى المطلوب في المباراة المقبلة.

عودة وانتصار ثمين

قال لاعب فريق الشباب علي السيد عيسى "علاوي": "إن الفريق قدم أداء جيدا في شوط المباراة الأول أمام فريق نادي النجمة، وأن الهدف الذي تلقاه الفريق لم يكن متوقعا. إلا أن الفريق استطاع العودة بفضل الشخصية التي يتمتع بها مع وجود عناصر الخبرة التي استفاد منها الفريق ونجح في ترجمة جهوده في هذا اللقاء بانتصار معنوي وثمين محققا النقاط الثلاث".

بداية سيئة.. ولكن

قال رئيس جهاز الكرة بنادي النجمة حمد سلمان: "إن الفريق قدم أداء سيئا في أول مواجهة له في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. ولكن في عالم كرة القدم قد يحدث ذلك، فالفريق يحتاج لإعادة تكوين ويحتاج لمزيد من الوقت للتأقلم مع فلسفة المدرب الجديدة، وكلنا ثقة بعودة الفريق خلال الأيام القادمة، فهي مسألة وقت ليستعيد الفريق توازنه على الشكل الذي يرضي جماهير وعشاق النجمة".