+A
A-

مجدداً.. حكومة الوفاق الليبية تعلن وقف النار في طرابلس

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من الأسرة الدولية، الأربعاء، توقيع اتفاق جديد لوقف إطلاق النار بين الفصائل المتحاربة في جنوب العاصمة طرابلس.

وأفادت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني في بيان أن هذا الاتفاق الذي سبقه وقف المعارك، الثلاثاء، وُقّع بين ممثلي مدينتي طرابلس وترهونة (غرب)، اللتين تتحدر منهما المجموعات المسلحة الرئيسية المتناحرة.

من جهة أخرى، قالت إدارة مطار معيتيقة في طرابلس، إن المطار، وهو الوحيد العامل في العاصمة الليبية، سيعيد فتح مجاله الجوي بعد ظهر الأربعاء، بعدما أدت اشتباكات بين فصائل متناحرة إلى إغلاقه قبل أسبوعين.

وأغلق مطار معيتيقة بعد إطلاق صواريخ اتجاهه، وجرى تحويل رحلات الطيران إلى مطار مصراتة على بعد نحو 190 كيلومتراً شرق العاصمة طرابلس، بحسب رويترز.

وقالت الإدارة "من المتوقع أن تباشر الشركات الناقلة رحلاتها مع بداية الأسبوع القادم".

وأغلق المطار، وهو قاعدة عسكرية أميركية سابقة، مرتين هذا الشهر بسبب القصف العشوائي، لكن لم ترد أنباء عن تعرضه لأضرار جسيمة.

وقتل 115 شخصاً على الأقل، وأصيب أكثر من 380 شخصاً في القتال بين اللواء السابع أو الكانيات في بلدة ترهونة الواقعة على بعد 65 كيلومتراً جنوب شرقي طرابلس، وكتيبة ثوار طرابلس ولواء النواصي، وهما من أكبر الجماعات المسلحة في العاصمة.