+A
A-

"المباحث والأدلة الجنائية" تنظم محاضرة توعوية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية

نظمت شعبة الإعلام الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، محاضرة توعوية حول الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية ، للطلبة بمدرسة ابن خلدون الوطنية، وذلك في إطار التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم لتقديم هذه البرامج التوعوية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة.

 وأوضح رئيس شعبة الإعلام الجنائي، بأن هذه البرامج التوعوية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية وطرق الوقاية منها، بالاستناد إلى الأسس العلمية والنظريات الحديثة، بما يساهم في خلق ثقافة رافضة للمخدرات والمؤثرات العقلية بين فئة طلبة وطالبات المدارس .

كما أشار إلى تعزيز التواصل مع هذه الفئة من المجتمع لتفعيل الشراكة المجتمعية في جهود مكافحة المخدرات، وتحقيق التكامل مع الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية المختلفة، مؤكداً أهمية التعاون القائم مع وزارة التربية والتعليم فيما يخص تنفيذ مثل هذه البرامج وتحقيق أهدافها.

وتأتي هذه المحاضرة  ، ضمن الخطة التوعوية السنوية للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، والتي تتضمن مبادرات متنوعة ومتكاملة موجهة لمختلف فئات المجتمع، بهدف تحقيق التوعية الشاملة بالآثار السلبية للمخدرات والمؤثرات العقلية.