+A
A-

السجن 10 سنوات لشاب طعن صديقه حتى الموت بسبب تسجيل فيديو

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى الشاب "20 عاما" الذي طعن صديقه "18 عاما" بسكين حتى الموت خلف أحد المطاعم المعروفة بمنطقة الحورة، إثر مشاجرة وقعت فيما بينهما بسبب اختلافهما على مقطع فيديو وصورة؛ وذلك بسجنه لمدة 10 سنوات عما أسند إليه من اتهام.


وكانت أحالت النيابة العامة الشاب للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 17 يناير 2018، اعتدى مع سبق الإصرار على سلامة جسم المجني عليه بواسطة سكين بأن بيّت النية وعقد العزم على ضربه وأعدّ لهذا الغرض سلاح أبيض ولم يقصد من ذلك قتله، لكنه أفضى إلى موته، فاعترف بما هو منسوب إليه مرتين وأنكر في المرة الثالثة بعد إعادة الاتهام عليه مدعيا عدم سماعه للتهمة المسندة إليه.
وتشير التفاصيل إلى أنه كان قد ورد بلاغ لغرفة العمليات الرئيسية، مفاده وجود جثة شاب ملقاة بجوار أحد المنازل في منطقة الحورة، ويبدو انه قد تعرض للطعن في الصدر.


وبإجراء عمليات البحث والتحري توصلت الأجهزة الأمنية إلى هوية المتهم، إذ أنه وبحسب المعلومات الأولية بذلك الحين تبين أنه قد نشبت مشاجرة فيما بين المتهم وصديقه -المجني عليه- حول مقطع فيديو صوّره المجني عليه وصورة صورها المتهم دون علم المجني عليه.
واتضح أنه في اليوم السابق للجريمة كان المتهم وصديقه المجني عليه برفقة عددٍ من أصدقائهما في رحلة إلى البر "الصخير"، وأثناء عودتهم إلى منازلهم نام المجني عليه قليلا فما كان من المتهم إلا أن صوّره فيديو ساخرا منه.


حينها لم يسكت المجني عليه والتقط صورة إلى المتهم وأرفق عليها عبارة غير لائقة، وقال للمتهم إنه سينشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ويرفق بها التعليق المشار إليه.
وخلال لقاء جمعهما في يوم الواقعة، تحدث المتهم والمجني عليه حول هذا الموضوع، ليتفاهما بضرورة عدم نشر أيٍ منهما لما بحوزته من فيديو أو صورة على أي وسيلة تواصل اجتماعي، إلا أنه وأثناء ذلك الحديث أخرج المتهم سكينا صغيره نظرا لعدم تفاهمهما حول المسألة وهجم على المجني عليه وطعنه بها في صدره ورجله.
ما تسبب في وصول إحدى الطعنات في الصدر إلى الغشاء "البريتوني" للقلب وتسبب الجرح النافذ في الصدر في تمزق بالقلب و توقفه عن العمل، وهو ما ثبت بتقرير الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثة.
وعقب صدور الحكم صرحت رئيس نيابة الأسرة والطفل رئيس النيابة زينب سلمان العويناتي بأن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الأولى قد أصدرت حكمها بإدانة المتهم بالسجن 10 سنوات في واقعة القتل العمد حيث تعود تفاصيل الواقعة بقيام المتهم إثر مشاجرة بينه وبين المجني عليه بالتلويح مرتين بواسطة مطوه في يده في مواجهة الأخير نتج عنها طعنتين استقرت الأولى في الجهة اليسرى من الصدر والأخرى في نفس الجهة من البطن في منطقة الحورة.


وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق في الواقعة فور أخطارها حيث انتقلت إلى مكان الحادث وناظرت جثة المجني عليه وانتدبت خبراء مسرح الجريمة لرفع الآثار المشاهدة بالمكان  وفحصها، وانتدبت كذلك الطبيب الشرعي لفحص جثة المجني عليه لبيان ما بها من إصابات وسبب الوفاة.


وبينت أنه من ناحية أخرى استمعت النيابة إلى أقوال شهود الواقعة واستجوبت المتهم والذي اعترف بطعن المجني عليه وأمرت بحبسه احتياطيا على ذمة القضية وتم إحالته للمحكمة الجنائية المختصة التي أصدرت حكمها سالف البيان.