+A
A-

ألبا: مستقبل جديد للشركة مع مشروع خط الصهر السادس من التوسعة

قال الشيخ دعيج بن سلمان ال خليفة رئيس مجلس ادارة شركة المنيوم البحرين "البا" إن مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بشركة البا يعد نقطة تحول في تاريخ مملكة البحرين وصناعة الألمنيوم في المنطقة، مؤكدا تطلع الشركة للمرحلة القادمة من هذا المشروع الضخم، الذي سيكون أكبر موقع لصهر الألمنيوم في العالم .

واضاف الشيخ دعيج ال خليفة في تصريح خلال انعقاد الاجتماع الفصلي الثالث لمجلس إدارة الشركة لهذا العام اليوم الأربعاء :  " أننا مسرورون بتقدمنا بشكل آمن في خطتنا الموضوعة نحو النمو المستقبلي للشركة، حيث نهدف لإنتاج أول معدن منصهر من خط الصهر السادس بتاريخ 1 يناير 2019". 

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 9 مايو 2018، كما اطلع على التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت التابعة لمجلس الإدارة. وتم خلال الاجتماع استعراض التقارير حول أداء السلامة والأداء المالي للشركة حتى تاريخه، وكذلك التقدم العام في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، ومشروع تايتن – المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى الاطلاع على الظروف العامة التي يشهدها السوق فيما يتعلق ببورصة لندن للمعادن وأسعار الألومينا.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة البا يتألف من ستة أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم – بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة – كل من السيد يوسف عبدالله تقي، السيد أسامة محمد العريض، السيد ياسر حميدان، الدكتور محمد كمشكي، والسيدة سهى كارزون. والعضوان المعينان من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية هما كل من السيد أحمد محمد الجبر والسيد علي الشمراني، بالإضافة إلى العضوين المستقلين السيد عويض خلف الحارثي والسيد مطلق حمد المريشد.