+A
A-

سلمان بن ابراهيم يعلن ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الإتحاد الآسيوي

باتيل بإسم المكتب التنفيذي : ندعم بقوة ترشح سلمان .. ونجاحاته المشهودة محل التقدير والاعتزاز  

 

أعلن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الإتحاد الآسيوي  وذلك في الإنتخابات التي ستجري   في اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد  المقرر  في السادس من شهر إبريل 2019  في العاصمة الماليزية كوالالمبور .

جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي الذي عقد مساء اليوم (الأربعاء) في العاصمة الأوزبكية طشقند برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  الذي أكد عزمه مواصلة خدمة مسيرة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وتعزيز مكتسباته المتمثلة في تأصيل قيم الوحدة والتضامن في منظومة الكرة الآسيوية وتعزيز إسهامات الإتحاد القاري في الارتقاء ببنية اللعبة في مختلف بلدان القارة الآسيوية. 

ويترأس معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مطلع مايو 2013 حينما فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة ،قبل ان يتم تزكيته لولاية كاملة في  أبريل لعام 2015 في البحرين. 

وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة في مستهل اجتماع المكتب التنفيذي أعرب فيه عن فخره بقيادة الإتحاد الآسيوي مبديا رغبته بمواصلة العمل الجاد والمخلص لتحقيق المزيد من المنجزات التي تلبي طموحات أسرة الكرة الآسيوية في مختلف المجالات.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:أنا فخور بما حققناه خلال الفترة الماضية التي شهدت أعادة الاستقرار للإتحاد القاري،وتحقيق العديد من النجاحات على صعيد زيادة دعم الاتحادات الوطنية وتطوير المسابقات القارية وتعزيز قيم النزاهة في المنظومة الآسيوية ، وإبرام اتفاقية جديدة للحقوق التجارية بعوائد مالية تاريخية ،وإطلاق البرامج والمبادرات الرامية للإرتقاء بمختلف مكونات الكرة الآسيوية .  

وأضاف معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم : أن كل تلك النجاجات لم تكن لتحقق  بمعزل عن روح الوحدة والتضامن بين أسرة الكرة الآسيوية  التي شكلت حجر الأساس في بلوغ الطموحات المنشودة على أكثر من صعيد ، وفي هذا الإطار فإننا نؤكد على الدور الإيجابي للإتحادات الوطنية الأعضاء في التفاعل البناء مع الإتحاد القاري وبرامجه النوعية ،مما كان له أطيب الأثر في النهوض بمسيرة اللعبة .

وشدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى ليس فقط للارتقاء بمستوى اللعبة في كافة أرجاء القارة، بل أيضاً لتقليص الفارق بين الدول المتقدمة والدول الصاعدة قائلا:  اذا أردنا الارتقاء بالمستوى فإننا يجب أن نستثمر في المرافق والبطولات والأفراد، معاً حققنا المزيد خلال السنوات الأخيرة من خلال الوحدة والتضامن، بشكل يفوق ما تحقق في تاريخ الإتحاد الآسيوي. 

باتيل بإسم المكتب التنفيذي : ندعم بقوة ترشح سلمان 

من جهته تحدث برافول باتيل النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي نيابة عن أعضاء  المكتب التنفيذي، معربا عن الدعم التام لترشيح معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لولاية جديدة في رئاسة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال باتيل : باسمي ونيابة عن زملائي أعضاء المكتب التنفيذي ،ندعم ترشح الشيخ سلمان في الاتنخابات المقبلة ، وأناشد الجميع تقديم الدعم والمساندة له حتى يواصل رحلته الرائعة في قيادة مسيرة الإتحاد القاري،خصوصا وأن فترة رئاسته الحالية شهدت تحقيق انجازات ملموسة انعكست بصورة واضحة على مخرجات الكرة الآسيوية.

وأكد باتيل أن الوضع الراهن للإتحاد القاري في عهد الشيخ سلمان  لا يمكن مقارنته اطلاقا مع الوضع السابق ،وذلك بالنظر للتطور الواضح في مسرة عمل الإتحاد الآسيوي ونجاحاته اللافتة في توحيد العائلة الآسيوية وتحقيق المكتسبات الهائلة في شتى المجالات،وهو الأمر الذي نتمنى استمراره في ولاية جديدة قادمة للشيخ سلمان تستدعي من الجميع مساندتها ودعمها.