+A
A-

الرفاع يواصل التدريبات في الجزائر واليوم ينهي التحضيرات

ينهي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع استعداداته النهائية لمواجهة مولودية الجزائر بتدريب رئيسي يقام على استاد 5 جويلية (5 يوليو) بالعاصمة الجزائرية عند التاسعة مساء بتوقيت البحرين (السابعة بتوقيت الجزائر).

ويلعب الرفاع مع مولودية الجزائر ضمن إياب الدور 32 من كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم غدا الجمعة عند التاسعة مساء بتوقيت البحرين، إذ ستكون المباراة منقولة على قنوات أبوظبي الرياضية.

كما يعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مراقب المباراة السوري فاروق سرية ومراقب الحكام المصري عصام عبدالفتاح، حيث سيستعرض هذا الاجتماع اللباس الخاص بالفريقين الاتفاق على كافة الامور التنظيمية والفنية التي من شأنها أن تحدد هوية المتأهل للدور ثمن النهائي لثالث أغلى مسابقة للأندية في العالم.

وأسند الاتحاد العربي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الرفاع ومولودية العاصمة الجزائري لطاقم تحكيم دولي من موريتانيا مكون من بوشعاب لمغيفري (حكم ساحة) ويعاونه كل من وار عبدالرحمن (مساعد أول) وجيبا حامدن (مساعد ثاني) وبيد دخان (حكم رابع).

ومن المقرر أن يواجه مدرب الرفاع علي عاشور وسائل الإعلام الجزائرية في مؤتمر صحافي يسبق اللقاء يوم مساء اليوم أيضا، كما سيكون قائد الفريق الرفاعي راشد الحوطي متحدثا في هذا المؤتمر التحضيري للمواجهة. 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد البحرين الوطني بالرفاع انتهت بخسارة الرفاع بهدف مقابل هدفين، حيث يحتاج الرفاع للفوز بهدفين نظيفين للتأهل مباشرة للدور ثمن النهائي.

وكان الرفاع قد خاض الحصة التدريبية الثانية في الجزائر بقيادة المدرب الوطني علي عاشور وطاقمه المعاون المكون من مساعد المدرب عادل المرزوقي ومدرب اللياقة ريكاردو ومدرب الحراس الدولي السابق علي سعيد على الملعب الفرعي التابع لاستاد 5 جويلية الذي سيكون مسرحا لهذه المباراة.

وركز المدرب علي عاشور على التكتيك النهائي والأسلوب الذي سيخوض فيه المباراة، حيث كان المران الذي استمر لساعة ونصف وسط أجواء باردة نسبيا، متنوعا من ناحية التطبيقات التكتيكية، علاوة على تدريبات لياقية مختلفة وتقسيمة على نصف ملعب.

وأظهر اللاعبون معنويات مرتفعة وجدية كبيرة خلال الحصة التدريبية المسائية والتي تعتبر الحصة الرئيسية، حيث طغى الحماس على التدريب الرفاعي بشكل ملحوظ مما يعطي مؤشرات بأن هناك رغبة كبيرة لدى اللاعبين لتقديم مستوى مضاعف يعكس سمعة نادي الرفاع والكرة البحرينية.

وحرص الجهاز الفني للفريق على إقامة تدريبات ترفيهية على شاطئ نادي الصنوبر بمقر إقامة الفريق بفندق شيراتون العاصمة، إذ أقيمت مسابقة للكرة الطائرة الشاطئية بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق، حيث تمكن الفريق المكون من كميل الأسود ومهدي عبدالجبار وصالح إبراهيم وسعود العسم وجاسم نور من الفوز بالمركز الأول في المسابقة. 

كما شمل البرنامج الترفيهي الصباحي المشي على الشاطئ والدخول في مياه البحر الأبيض المتوسط الباردة.