+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: استراتيجيتنا في جعل الجنوبية مركز تنموي وخدمي شامل

أعلن سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ضرورة إبراز وتمكين أسم المحافظة عبر التنمية والاستثمار من خلال إطلاق رؤية مستقبلية للمحافظة لتكون مركز حضاري وتنموي شامل على كافة الأصعدة.

كما أشار سمو محافظ المحافظة الجنوبية إلى دور الرؤى والتطلعات في إرتفاع معدل التنمية الإستثمارية التي تهدف إلى تقدم نمو مجتمع المحافظة الجنوبية بكافة المجالات والمستويات، حيث تعد المحافظة الجنوبية نموذج يحتذى به من الناحية الخدمية والتنموية والسياحية . 

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها في منتدى التنمية الإستثمارية في المحافظة الجنوبية الذي أقيم صباح يوم أمس الخميس 27 سبتمبر 2018م بقاعة النخيل بفندق السوفتيل بمنطقة الزلاق ، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من ممثلي القطاع الحكومي وأصحاب المشاريع التجارية في نطاق المحافظة.

ومن جانب آخر عبرت وزارة شئون الكهرباء والماء عن إلتزام الهيئة بتقديم كافة سُبل الدعم لجميع المبادرات الهادفة الى تنمية الإستثمارات المتعلقة بتطوير قطاع الطاقة تماشياً مع إستراتيجية الوزارة التي تهدف الى جعل مملكة البحرين مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع التنمية والطاقة المستدامة، وذلك من خلال استخدام الطاقة المتجددة في نطاق المحافظة الجنوبية على وجه الخصوص، وأضافت وزارة الإسكان عن الأهمية التي تحظى بها مدينة خليفة كأول مدينة نموذجية في المحافظة الجنوبية  تتميز بالطابع التراثي والثقافي والتي تضم مشاريع حيوية وخدمية مميزة.

كما أكد أصحاب المشاريع أن المحافظة الجنوبية الوجهة الرائدة للتنمية والإستثمار مستذكرين تجاربهم وقصص النجاح التي تحققت لهم، معبرين عن شكرهم للمبادرة الكريمة لسموالشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة لدعم أصحاب المشاريع وتشجيع أفكارهم النموذجية للإرتقاء بالجانب التنموي والإجتماعي.

وفي ختام المنتدى كرّم سمو محافظ المحافظة الجنوبية الجهات المشاركة في منتدى التنمية الإستثمارية في المحافظة الجنوبية من القطاعين الحكومي والخاص  بالإضافة إلى قيام سموه بجولة  في المعرض المصاحب والذي ضم مجسم هندسي نموذجي لمدينة خليفة بالاضافة إلى عرض يوضح أهم المشاريع المستقبلية من الناحية التنموية والخدمية في أهم مناطق المحافظة الجنوبية.