+A
A-

مايكروسوفت تقرر إطلاق شاشتها الذكية Surface Hub 2

قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن الجيل الثاني من الشاشة الضخمة المصممة للمحاضرات والإجتماعات Surface Hub قبل بضعة أشهر. في ذلك الوقت إكتفت الشركة بالإشارة إلى أنه سيتم إصدار شاشة Surface Hub 2 في العام 2019، ولكن الآن قررت الشركة الكشف عن إطار زمني أكثر تحديدًا. في الواقع، لقد كشفت لنا شركة مايكروسوفت اليوم أنها ستقوم بإطلاق شاشة Surface Hub 2 الجديدة في الربع الثاني من العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إصدار الجيل الأول من شاشة Surface Hub في العام 2016 وكان يضم شاشة بحجم 55 إنش وبدقة FullHD علما أنه كانت هناك نسخة أخرى تضم شاشة بحجم 84 إنش وبدقة 4K. وبالنسبة لشاشة Surface Hub 2 التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، فهي تضم شاشة بحجم 50.5 إنش وبدقة 4K علما أن هذه الشاشة تمتاز بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 2:3 مما نتج عن ذلك حواف نحيفة للغاية.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون ذلك، فإن نسبة العرض على الإرتفاع 2:3 هي نفسها نسبة العرض على الإرتفاع المستخدمة في منتجات Surface الأخرى من شركة مايكروسوفت، وهي تعمل بشكل جيد مع هذا الجهاز الجديد مع الأخذ بعين الإعتبار حقيقة أنه يمكن تدوير هذه الشاشة الآن إلى الوضع الرأسي كذلك. وتجدر الإشارة إلى أن القدرة على تدوير Surface Hub 2 إلى وضعية عمودية ممكن بفضل آلية ذكية تعمل بطريقة مشابه لآلية القفل ( Muscle Wire Lock ) المستخدمة في Surface Book.

وبالنسبة لنظام التشغيل المستخدم في شاشة Surface Hub 2 فهو يستند على نظام Windows 10، وقد قامت شركة مايكروسوفت بتطوير قدرات تعاونية ديناميكية لهذا النظام والتي ستسمح لعدة مستخدمين بتسجيل الدخول إلى Surface Hub 2 بإستخدام قارئ بصمات الأصابع المدمج ومن ثم سحب أعمالهم بشكل فردي في بيئة تعاونية واحدة.

شركة مايكروسوفت لا تزال تلتزم الصمت بشأن سعر شاشة Surface Hub 2 الجديدة، ولكننا نتوقع الحصول على هذه المعلومة عندما يقترب موعد إطلاق هذه الشاشة في السوق.