+A
A-

عبدالله بن عيسى يحضر المؤتمر الصحافي لبطولة الفومولا E بالرياض

حضر الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات المؤتمر الصحافي لبطولة الفورمولا E التي تستعد المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة أولى جولاتها للموسم الجديد منتصف شهر ديسمبر القادم بمحافظة الدرعية بالعاصمة الرياض.

وقد أشاد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة بالخطوات التي يقوم بها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وعلى رأسه أخيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل في تطوير رياضة السيارات والارتقا بها مما له الانعكاس الايجابي في المنطقة خصوصاً هذه البطولة القوية التي تزور منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، وبما يتماشى مع رؤية المملكة الشقيقة لعام 2030، واثنى عبدالله بن عيسى على الجهود التي يقوم بها اتحاد السيارات السعودي حيث أن هذه البطولة تعد من أقوى بطولات سباقات السيارات الأحادية المقعد، إلى جانب ذلك لإنها ستقام في شوارع محافظة الدرعية على مضمار حلبة مخصصة والتي يبلغ طولها 2.495 كيلومتراً.

وقد قام المتسابق البرازيلي المعروف فيليبي ماسا بافتتاح المؤتمر الصحافي والقيام بجولة استعراضية على متن سيارة الفورمولا E الكهربائية اعلاناً باستضافة الدرعية للجولة الافتتاحية من هذه البطولة العالمية.

وحرض المؤتمر العديد من مسئولي رياضة السيارات ورؤساء الاتحادات والشخصيات، حيث تم الكشف عن تفاصيل السباق ومواعيده وقائمة المشاركين.

وقد أبدى عبدالله بن عيسى عن فخره واعتزازه بمشاركة الاتحاد البحريني للسيارات في التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات. وانتهز عبدالله بن عيسى الفرصة في تصريحه مباركاً للمملكة العربية السعودية باليوم الوطني داعياً المولى عز وجل بأن يحفظ قيادتها الرشيدة وينعم عليها بالأمن والأمان.

وتعتبر بطولة الفورمولا E من البطولات الجديدة والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات وتتضمن 13 جولة تقام في مختلف بلدان العالم، ومن المقرر أن تقام منافسات الجولة الأولى في 15 من شهر ديسمبر القادم، الجولة الثانية بمدينة مراكش المغربية 12 يناير 2019، الجولة الثالثة 26 يناير ولم يحدد مكانها، الجولة الرابعة بالمكسيك في 16 فبراير، الجولة الخامسة 10 مارس بهونغ كونغ، الجولة السادسة بالصين 23 مارس، الجولة السابعة بروما بايطاليا 13 أبريل، الجولة الثامنة باريس بفرنسا 27 أبريل، الجولة التاسعة موناكو 11 مايو، الجولة العاشرة بريلن ألمانيا، الجولة الحادية عشرة زيورخ بسويسرا 9 يناير والجولتين 12 و13 بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في 13 و 14 من يوليو 2019.