+A
A-

علي بن خليفة:اسم رمز العرب قلادة فخر

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن إطلاق اسم "كأس زايد" على بطولة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعام زايد، جاء في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن هذه التسمية لها طابع خاص؛ كونها تحمل اسم صاحب الأيادي البيضاء والاسم الغالي على قلوبنا جميعا في الخليج العربي بصفة عامة ومملكة البحرين على وجه الخصوص.

وأوضح الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن المواقف العديدة والمساهمات الكبيرة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله للقاصي والداني، والتي تتحدث عن نفسها على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن النسخة الحالية من البطولة العربية تعد قلادة لكل عرب عربي وخليجي لأنها تحمل اسم "كأس زايد"، وهو الاسم الغالي على قلوب الأمتين الخليجية والعربية، إذ أسعدت هذه التسمية الجميع مما ينعكس إيجابا على البطولة التي ستقام مباراتها النهائية في العاصمة الإماراتية (أبوظبي).

وقال إن فرحة إطلاق اسم كأس زايد على البطولة عمت الجميع وستكون حاضرة في وجدان كل خليجي وعربي؛ تقديرا للدور الكبير الذي ظل يلعبه مؤسس الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.