+A
A-

الزراعة: إيقاف مؤقت لاستيراد الفراولة الطازجة من استراليا

أعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن إيقاف مؤقت بإصدار تصاريح استيراد ثمار الفراولة الطازجة من استراليا اعتباراً من 27 سبتمبر الجاري، وذلك بسبب الخبر المتداول حول تلوث بعض الشحنات المصدرة بإبر الخياطة المعدنية. 

وبينت الوكالة أنه وفقاً للتقارير التي تشير إلى ارتكاب جريمة متعمدة بوضع إبر خياطة معدنية داخل ثمار الفراولة المصدرة من بلد المنشأ، وعليه جاء إجراء وقف تصاريح الاستيراد المؤقت بقسم الحجر ووقاية النبات كإجراء احترازي، لحين التأكد من سلامة الإرساليات الزراعية، وبعد التواصل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة إلى حين اتخاذ الإجراء المناسب فيما يخص السماح باستيراد الفراولة من استراليا.

وأضافت في بيانها أنها قامت بحصر كافة تراخيص استيراد الفراولة من استراليا، وتم التواصل مع الشركات المستوردة لإبلاغهم بالإجراء الاحترازي، منوهة إلى أنه "بحسب تراخيص الاستيراد الواردة من استراليا فيما يتعلق بالفراولة، كانت قبل نحو أسبوعين".

وتؤكد وكالة الزراعة والثروة البحرية ان موضوع الصحة العامة يأتي على رأس قائمة الأولويات، وأن الإجراءات المتبعة الهدف منها ضمان خلو اية ارساليات ترد الى مملكة البحرين وتدخل دون انتشار اية مخاطر على المستهلكين.

وشددت الوكالة على حرصها على ضرورة ان يلتزم جميع المستوردين والشركات المستوردة بإجراءات الحجر الزراعي حرصا على سلامة المستهلكين والبيئة.