+A
A-

مملكة البحرين توقع على بيان مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية مع جمهوريه "بالاو"

أعلنت مملكة البحرين عن إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية بالاو، حيث جرى التوقيع على بيان مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك انطلاقًا من رغبة البلدين المتبادلة في تطوير علاقات الصداقة السلمية والتعاونية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والثقافية والعلمية ووفقًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961م.

وعبر  معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية عن اهتمام مملكة البحرين بتعزيز تعاونها مع جمهورية جمهورية بالاو الصديقة، في الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها من المجالات والاستفادة من الفرص المتاحة لتنمية علاقاتهما بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما أعلنت مملكة البحرين عن إقامة علاقات دبلوماسية مع جامايكا، حيث تم التوقيع على بيان مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في إطار مساعي البلدين لتعزيز العلاقات فيما بينهما .

ونوه معالي وزير الخارجية إلى أن هذه الخطوة ستمضي بعلاقات التعاون المشترك لآفاق متطورة على جميع الأصعدة وستسهم في تعزيز التنسيق المتبادل حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز مصالح البلدين الصديقين.