+A
A-

وزير الخارجية يوقع مذكرة للتعاون الثنائي بين البحرين و مملكة هولندا

اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، مع سعادة السيد ستيف بلوك، وزير خارجية مملكة هولندا، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين وزارتي خارجية البلدين، وذلك في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، في إطار مساعي البلدين لتعزيز وتنمية علاقات الصداقة والمصالح المشتركة.

وعبر معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن ثقته بأن التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين وزارة خارجية مملكة البحرين ووزارة خارجية مملكة هولندا سيسهم في دعم جهود البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة لتنمية علاقاتهما، وتبادل الآراء على مختلف المستويات فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وتحقيق المزيد من التعاون الذي يعود بالنفع على البلدين.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة سيتم عقد مشاورات منتظمة بين وزارتي خارجية مملكة البحرين ومملكة هولندا لمناقشة سبل توسيع التعاون بين الجانبين، وتبادل وجهات النظر  وتنسيق المواقف حول القضايا المختلفة التي تهم البلدين الصديقين.

كما اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، مع سعادة السيد الفا باري وزير خارجية بوركينا فاسو، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال الاجتماع، بحث عدد من القضايا التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين واستعراض السبل الكفيلة لتنميتها والارتقاء بها في ظل رغبة البلدين لتنمية التعاون المشترك بما يعود بالنفع على شعبيهما، كما تم تبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد أعرب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن تطلعه لأن تشهد العلاقات المزيد من التطور والنماء في المجالات كافة.

من جانبه، أشار سعادة السيد الفا باري إلى أن بوركينا فاسو تولي العلاقات مع مملكة البحرين اهتماماً كبيرًا وخاصة في ظل المكانة المتميزة التي وصلت إليها، متمنيًا لمملكة البحرين كل الرقي والازدهار .