+A
A-

الأكاديمي د.فاضل حبيب يترشح نيابياً في "سابعة العاصمة"

أعلن الأكاديمي الدكتور فاضل حبيب ترشّحه نيابياً عن الدائرة السابعة في محافظة العاصمة التي تضم: توبلي (709)، وجدعلي (721)، وجرداب (729)، والناصفة (733)، ومدينة عيسى (816).


وفي أول تصريح له أكد حبيب أنه سوف يعمل على إيصال صوت وتطلعات أهالي الدائرة ويعمل على تحقيق طموحاتهم في المجالات التشريعية والرقابية والسياسية إلى جانب الخدمية، وأوضح حبيب أن برنامجه الانتخابي الذي سيعلن عنه قريباً يتضمن العديد من المحاور التي تهمُّ الناخبين، وخصوصاً احتياجات أهالي الدائرة، فضلاً عن القضايا الوطنية التي تهم المواطنين في مملكة البحرين.


وأكد حبيب أنّ المجلس النيابي يمثل شريكاً رئيسياً للسلطة التنفيذية في تحقيق تطلعات المواطنين من خلال التفعيل الأمثل للأدوات التشريعية والرقابية والدفع قدمًا بالمشاريع والمبادرات التي تحقق مزيداً من النماء والخير لمملكتنا الغالية، مشيراً إلى أنّ التجربة البرلمانية تمثل عملاً تراكمياً وتتطلب من المواطنين انتخاب الأفضل إلى المؤسسة التشريعية.


وشدد حبيب على أن الانتخابات تمثل محطة وطنية مهمة، ويجب أن تشكل فرصة لتعزيز التماسك الوطني بين أبناء البحرين جميعاً والتكاتف من أجل المستقبل المشرق للجميع، وتحقيق المزيد من المكتسبات للوطن والمواطنين.


على الصعيد المهني، عمل حبيب مدرسًا مدة 15 عاماً في وزارة التربية والتعليم، كما يعمل أستاذاً محاضراً في عدد من الجامعات والمعاهد الوطنية، إلى جانب عمله مستشاراً للبرامج التدريبية، وقضى سنوات عديدة في العمل الأهلي في المجال الاجتماعي والثقافي والتربوي.
كما نشر حبيب العديد من المؤلفات والمقالات وصدر له كتابان، ونال مؤخراً درجة دكتوراه الفلسفة في التربية من جامعة عين شمس بمجمهورية مصر العربية في موضوع تجديد الخطاب الديني، بعد نيله الماجستير في تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج التعليمية.