+A
A-

وزير الاشغال يلتقي جمعية المهندسين

استقبل سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف في ديوان الوزارة أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية المهندسين البحرينية برئاسة رئيس الجمعية د. ضياء عبدالعزيز توفيقي ونائب الرئيس المهندس عبدالنبي الصباح، والأمين المالي والمقرر المهندس فؤاد الشيخ، ومديرة لجنة الأنشطة العامة وخدمة المجتمع المهندسة ريم خلفان، ومديرة لجنة الاعلام والعلاقات العامة المهندسة هدى سلطان.
وفي بداية اللقاء أشاد المهندس عصام خلف بالأهداف التي تسعى جمعية المهندسين إلى تنفيذها، مؤكداً دعم الوزارة لكافة الجهود والبرامج التي تنظمها مؤكداً ضرورة تعميق أواصر التواصل بين الجمعية والمهندسين بشتى مجالاتهم لتكون الجمعية صورة تعكس طموح المهندس البحريني المشرفة وكفاءته، داعياً جميع مهندسي الوزارة للحرص على الالتحاق بعضوية جمعية المهندسين للاستفادة بما تقدمه الجمعية من خبرات.
وتقدم وزير الاشغال بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء جمعية المهندسين البحرينية لسعيهم المستمر في تعزيز التواصل مع الوزارة وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وإداراتها ومهندسيها لما فيه النهوض بالقطاع الهندسي في مملكة البحرين، مشيراً إلى احتضان وزارة الاشغال نخبة من المهندسين المتخصصين في المجالات الهندسية المختلفة والذين يتمتعون بسنوات خبرة طويلة في ظل استخدام افضل أساليب إدارة المشاريع على المستوى الدولي، كما شدد على ضرورة تبني مشاريع التخرج التي يقوم بإعدادها الطلبة الخريجون مؤكداً احتواءها على بحوث ثمينة تثري المجال الهندسي.
وناقش الطرفان ضرورة التنسيق والتعاون والعمل المشترك وتطوير الكوادر الهندسية وضرورة تعميق أواصر العلاقات مع المهندسين، فضلاً عن اعداد جيل من المهندسين المدربين على القيام بمختلف الوظائف الهندسية من خلال الانخراط في قطاعات الوزارة المختلفة، كما تمت مناقشة مستوى التدريب والتأهيل الذي يتناسب مع تحقيق جودة المشاريع، ونوقشت فكرة برنامج عملي تطبيقي يعمل على اكساب المهارة والخبرة بالإضافة الى المعرفة المكتسبة من الجامعة.
كما تم التباحث في العديد من المواضيع من ضمنها تحقيق نسبة البحرنة في الوظائف الهندسية التي تعتمد على توفير الكوادر الهندسية المدربة في سوق العمل في ظل الميزانية المحدودة للتدريب.
من جانبه أكد رئيس جمعية المهندسين البحرينية أن الجمعية تثمن التعاون المستمر بين وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والجمعية، وتقدر التجاوب المستمر من سعادة الوزير المهندس عصام خلف طوال الفترات السابقة، مؤكداً أن الجمعية ستسعى لتعزيز أواصر التعاون والتواصل بين مهندسي الوزارة والجمعية بوصفها الكيان الذي يمثلهم.
وشدد رئيس الجمعية على تعزيز التنسيق والتشاور مع وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في ضوء اعتزام الجمعية طرح برنامج تدريبي ميداني يحصل عليه خريج كلية الهندسة قبل توظيفه، فضلاً عن توسعة مبنى الجمعية واستبدال البرامج القديمة بأخرى حديثة وتوفير مكان مخصص للبحوث ومشاريع التخرج، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المهندسون، بجانب تشكيل لجان استشارية للمؤتمرات ولجان استشارية للتدريب.