+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع رئيسة الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة

اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية مع سعادة السيدة ماريا فرناندا اسبينوزا غارسيس رئيس الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وخلال الاجتماع، أعرب معالي وزير الخارجية عن خالص التهنئة لسعادة السيدة ماريا فرناندا اسبينوزا غارسيس بمناسبة انتخابها رئيسًا للدورة الحالية للجمعية العامة، وما حظيت به من ثقة كبيرة من قبل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، متمنيا لسعادتها كل التوفيق.

وأكد معالي وزير الخارجية سياسة مملكة البحرين الثابتة بتطوير كافة السبل الكفيلة لضمان التواصل والتعاون المثمر مع الأمم المتحدة، مشيدًا معاليه بالرؤية المتقدمة والأفكار البناءة التي طرحتها السيدة ماريا فرناندا إسبينوزا غارسيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط والعالم ومنع نشوب النزاعات من خلال الحوار والتفاهم المتبادل، ومواجهة التحديات المختلفة التي تحدق بالمجتمع الدولي.

وأعربت سعادة السيدة ماريا فرناندا اسبينوزا غارسيس عن تقديرها للمساعي الحثيثة التي تقوم بها مملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي تجسد إيمانها بالعمل الجماعي كآلية ناجحة في مواجهة التحديات التي تواجه دول العالم، منوهة بما تشهده مملكة البحرين من تقدم في مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية وغيرها من المجالات.

وخلال الاجتماع، تم التطرق إلى آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة والموضوعات والقضايا المدرجة ضمن أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.